ضع اعلانك هنا

الكتلة البرلمانية للإشتراكي تحدد موقفها من انعقاد جلسة افتراضية لمجلس النواب عبر الزوم

حددت الكتلة البرلمانية للحزب الإشتراكي اليمني موقفها من انعقاد جلسة افتراضية لمجلس النواب اليمني عبر تطبيق زوم.

وقالت الكتلة البرلمانية أنها اطلعت على دعوة رئيس المجلس بشأن عقد جلسة افتراضية تشاورية لاعضاء مجلس النواب عبر الزوم دون سابق تنسيق بشانها او التشاور في موضوعاتها المعلنة.

واكدت الكتلة على ان أي انعقاد لجلسات المجلس بشأن تقرير لجنة تقصي الحقائق ينبغي ان تكون داخل اليمن ، وبعد استلام الرد الكتابي من الحكومة على رسالة المجلس ، وفي جلسات علنية ، وبحضور الجانب الحكومي ، ووفقاً للإجراءات الدستورية والقانونية المنظمة لذلك .

مشيرةً إلى أن أن أي لقاء تشاوري لأعضاء المجلس لا أساس دستوري أو قانوني له .

واضافت الكتلة البرلمانية للاشتراكي “لطالما انتقدنا المخالفات الدستورية والقانونية للحكومة الشرعية ، وتشددنا في محاسبتها في الظروف الاستثنائية الراهنة ، فلا يجدر بناء كمجلس نواب أن نمارس نفس المخالفات الدستورية والقانونية ، ولسان حالنا يقول ( لا تنهى عن خلق وتأتي مثله.. عار عليك اذا فعلت عظيم ) .

وتابعت الكتلة بالقول “ينبغي أن يستحضر الجميع طبيعة الأوضاع الاستثنائية المعقدة التي تمر بها البلاد ، والحرص على الشراكة والتوافق والعمل المشترك في مختلف مؤسسات الشرعية، بما يخدم المصلحة الوطنية وإصلاح الأوضاع المختلفة ، بهدف تخفيف معانات المواطنين ، وتحقيق الهدف المشترك في استعادة الدولة وانهاء الانقلاب ، وتحقيق السلام العادل والشامل والمستدام .

واعلنت كتلة الاشتراكي مقاطعتها الجلسة الافتراضية المعلن عنها .

ضع اعلانك هنا