ضع اعلانك هنا

لجنة متابعة (نداء فلسطين) لقائها الأول والموسع في مدينة رام الله، تحت شعار (نداء الوحدة والمقاومة والصمود والتحرير)

 

عقدت لجنة متابعة (نداء فلسطين) لقائها الأول والموسع في مدينة رام الله، تحت شعار (نداء الوحدة والمقاومة والصمود والتحرير)، بحضور حشد من القيادات السياسية الوطنية والديمقراطية والشخصيات المجتمعية والمستقلة وأسرى محررين، للإعلان عن مبادرة النداء وبحث خطة التحرك الموحد لتحقيق الوحدة الوطنية وتعزيز صمود شعبنا ومقاومة الاحتلال.

واصدرت في ختام أعمال اللقاء الموسع،  البلاغ الصحفي التالي:

أولاَ: تتقدم لجنة متابعة نداء فلسطين، بالتقدير الكبير لكل المشاركين/ات في اللقاء الموسع الأول للنداء، سواء بالمشاركة والحضور الشخصي أو عبر شبكة تقنية الزووم، وكذلك التقدير والشكر لكل الذين حرصوا على متابعة هذا اللقاء ومن وقعوا على النداء ولم يتمكنوا من الحضور.

ثانياَ: تؤكد لجنة المتابعة على مواصلة العمل بروح مخرجات هذا اللقاء، وتسريع وتيرة ذلك من أجل تحقيق أهداف النداء في تحقيق الوحدة الوطنية الشاملة في اطار منظمة التحرير الفلسطينية، ومواجهة المشروع الامريكي – الصهيوني الهادف لتصفية القضية الفلسطينية واجهاض الأفق التحرري لها لإنهاء الاحتلال وتقرير المصير واقامة الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس وضمان حق العودة وفقا للقرار ١٩٤.

ثالثاَ: تتوجه لجنة المتابعة بالتحية لجماهير شعبنا الفلسطيني الصامد في قطاع غزة وفي كل أنحاء الضفة الغربية بما فيها القدس المحتلة، ولأبناء شعبنا في الداخل وفي الشتات وإلى مقاومته الباسلة في قطاع غزة وفي الضفة الغربية وفي كل مكان.

كما تتوجه بالتحية الخاصة لأسرى وأسيرات شعبنا في سجون ومعتقلات الاحتلال والذين يواجهون إجرام الاحتلال ويتصدون له بكل بسالة وصمود.

رابعاَ: تحيي لجنة المتابعة بشكل خاص حكومة جنوب افريقيا التي بادرت لاتهام دولة الاحتلال بجريمة الابادة الجماعية في محكمة العدل الدولية ولمتابعتها لقرارات المحكمة، وكذلك لكل من انضم إلى هذه الدعوى دولاَ وجماعات وأفراد، وتتوجه بتحية خاصة للرفيق المناضل عوفر كاتسيف الذي دعم هذه الدعوة علنية من داخل دولة الاحتلال، كموقف أصيل رافض للعنصرية والاحتلال والذي يتعرض بسببه إلى الملاحقة الفاشية والتهديد بالقتل.

وفي الختام، تعلن لجنة المتابعة عن توحيد العمل المشترك مع مبادرات أخرى في نفس المضمون والاتجاه، والعمل سوية في الخطوات التالية وما تتطلبه من مهام واستحقاقات وطنية موحدة، وإنها تعتزم تسريع وتيرة العمل بمخرجات النداء على الصعيدين السياسي والشعبي.

لجنة متابعة نداء فلسطين
31/1/2024

ضع اعلانك هنا