ضع اعلانك هنا

البركاني يبحث مع السفير التركي سبل تعزيز العلاقات البرلمانية بين البلدين

البركاني يبحث مع السفير التركي سبل تعزيز العلاقات البرلمانية بين البلدين

 

بحث رئيس مجلس النواب الشيخ سلطان البركاني، اليوم، مع السفير التركي لدى اليمن مصطفى بولات، العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين، ومستجدات الأوضاع والجهود المبذولة لإحلال السلام في اليمن، وتنسيق المواقف إزاء القضايا ذات الاهتمام المشترك، وسبل تعزيز العلاقات البرلمانية وتشكيل جمعية إخوه وصداقة بين المجلسين.

 

وخلال اللقاء، أشاد رئيس المجلس بعمق ومتانة العلاقات التاريخية والحضارية التي تربط البلدين الشقيقين والتي تحتل مكانة كبيرة في قلوب اليمنيين..مثمناً المواقف التركية الداعمة للشرعية الدستورية في اليمن ، وجهود إنهاء الانقلاب واستعادة مؤسسات الدولة، إضافة الى اسهاماتها المقدرة من أجل تخفيف المعاناة الانسانية عن الشعب اليمني، وتقديره العالي لدولة تركيا استضافتها الكريمة لإخوانهم اليمنيين في محنتهم التي ابتلوا بها من قبل عصابة الحوثي الإرهابية.

 

وأستعرض رئيس المجلس، مجمل الأوضاع في اليمن في ظل إنقلاب الميليشيات الحوثية الارهابية على السلطة الشرعية، وخطورة استمرار الانتهاكات الجسيمة والجرائم الحوثية المروعة، والحصار الغاشم على محافظة تعز، منذ تسع سنوات..مؤكداً أن ممارسات المليشيات منذ انقلابها على الدولة لا تختلف عن ممارسات الاحتلال الإسرائيلي بحق الفلسطينيين، من قصف الأحياء السكنية، وقتل المدنيين بمن فيهم الأطفال والنساء بدم بارد، وتدمير المنازل، والاختطاف والاخفاء القسري.

 

واشار البركاني، إلى أن المليشيات الحوثية تتخذ من القضية الفلسطينية ومأساة الشعب الفلسطيني الصامد في الأراضي المحتلة وما يتعرض له من قتل وتدمير على يد آلة البطش الإسرائيلية، مادة للمتاجرة والتكسب السياسي والمادي، وإطالة أمد الحرب في اليمن، والاستمرار في قتل اليمنيين.

 

من جانبه أكد السفير التركي مصطفى بولات، أن بلاده تقف دائمًا إلى جانب أمن واستقرار ووحدة ورخاء اليمن.. مجدداً دعم بلاده للشرعية في اليمن واعتزازه بالعلاقات الثنائية التاريخية بين البلدين.

 

كما عبر عن أهمية تشكيل لجنة الاخوه والصداقة البرلمانية التي سيكون لها دوراً بارزاً في تعزيز العمل البرلماني المشترك.. متطرقا الى مجالات الدعم الحالية والمستقبلية خصوصاً في قطاعات التعليم، والاشغال، وبناء القدرات، والمساعدات الانسانية الضرورية للشعب اليمني.

 

حضر اللقاء أعضاء مجلس النواب (الشيخ عبدالوهاب محمود معوضه، والمهندس عبدالله سعد النعماني، والأستاذ إنصاف علي مايو).

ضع اعلانك هنا