ضع اعلانك هنا

د.مصطفى البرغوثي يدعو المنتدي الاجتماعي العالمي لاستنهاض اوسع حملة تضامن شعبية مع غزة وفلسطين

د.مصطفى البرغوثي يدعو المنتدي الاجتماعي العالمي لاستنهاض اوسع حملة تضامن شعبية مع غزة وفلسطين.

 

شارك د.مصطفى البرغوثي الأمين العام لحركة المبادرة الوطنية الفلسطينية مع وفد فلسطيني كبير من مؤسسات المجتمع المدني الفلسطيني في نشاطات المنتدى الاجتماعي العالمي الذي انطلق بمشاركة عشرات الآلاف من دول العالم في عاصمة نيبال كتماندو .

وشرح البرغوثي وعدد من المشاركين الفلسطينيين الشباب لاجتماعات جماهيرية ضخمة بالتفصيل مخاطر جرائم الابادة الجماعية و التطهير العرقي و العقوبات الجماعية التي يرتكبها جيش الاحتلال في قطاع غزة، ودعوا إلى استنهاض أوسع حملة تضامن شعبية مع قطاع غزة و فلسطين و لفرض العقوبات والمقاطعة على منظومة الابارتهايد و التمييز العنصري.

وخاطب البرغوثي المؤتمر البرلماني الذي عقد على هامش المنتدى بمشاركة رئيس وزراء نيبال وبرلمانيين من مختلف دول العالم داعيا إلى التصدي للعدوان و التكاتف لفرض وقف فوري و دائم لاطلاق النار على قطاع غزة ولكسر الحصار وايصال المساعدات الإنسانية و لاسناد نضال الشعب الفلسطيني من أجل نيل الحرية وازالة الاحتلال واسقاط منظومة الاستعمار الاستيطاني الاحلالي.

و تحول المنتدى الاجتماعي بمشاركة عشرات الالاف من دول العالم الى تظاهرة تضامن غير مسبوقة مع قضية الشعب الفلسطيني وحقوقه الوطنية تحت عنوان “الحرية لفلسطين”. و الجدير بالذكر أن المنتدى الاجتماعي اتخذ قرارا حاسما بالتضامن الكامل و المطلق مع الشعب الفلسطيني وكسر العدوان على غزة.

ضع اعلانك هنا