ضع اعلانك هنا

إجتماع يناقش خطة إجراء اختبارات الثانوية العامة بقاعات جامعة تعز

إجتماع يناقش خطة إجراء اختبارات الثانوية العامة بقاعات جامعة تعز

ناقش محافظ تعز نبيل شمسان، اليوم، مع نائب رئيس جامعة تعز الدكتور رياض العقاب، ومدير مكتب التربية والتعليم عبد الواسع شداد، إمكانية إجراءات الاختبارات للشهادة الثانوية في قاعات جامعة تعز.

وأكد المحافظ أن إقامة الاختبارات بقاعات الجامعة بهدف للقضاء على ظاهرة الغش والاشكاليات الامنية المرافقة الناتجة عن انتشار المراكز الامتحانية في المدينة والمديريات وبالتالي ضبط العملية الامتحانية وتلافي المشاكل وتحسين مخرجات الثانوية العامة الطلاب والطالبات.

وفي الاجتماع استعرض مدير مكتب التربية والتعليم عبد الواسع شداد مقترحات بأن تكون اختبارات الشهادة الثانوية لمديريات المظفر والقاهرة في قاعات الجامعة لعدد 7 الف طالب وطالبة بينما يؤدي طلاب مديرية صالة الاختبارات في كلية الاداب وإقامة مجمعات امتحانية لبقية المديريات في مدارس مقترحة وفق خطة المكتب للاستعدادات للاختبارات للعام 2023-2024م المقررة في بداية يوليو القادم.

لافتاً إلى اتخاذ اجراءات بالغاء الاستمارات والشهادات الدراسية المخالفة للقوانين واللوائح النافذة للطلاب بعدد (55) طالبا وطالبة وحرمانهم من أداء الاختبارات العامة للعام الدراسي 2023-2024م واعادتهم للصفوف التي حصلوا فيها على وثائق غير صحيحة.

من جانبه استعرض الدكتور رياض العقاب نائب رئيس جامعة تعز، القدرة الاستيعابية للطلاب وعدد المباني والقاعات المتوفرة.. مؤكداً أن قيادة جامعة تعز على استعداد تام لتنفيذ الخطة المعدة من مكتب التربية والتعليم لما فيه من أهمية كبيرة في إنجاح العملية التعليمية.

ضع اعلانك هنا