ضع اعلانك هنا

اقسام جديده ونادرة في كلية سماء المتميزين لتلبية متطلبات سوق العمل

اقسام جديده ونادرة في كلية سماء المتميزين لتلبية متطلبات سوق العمل

اعلنت كلية سما المتميزين في دمنة خدير بمحافظة تعز فتح تخصصات جديدة ونادرة للعام الدراسي الجديد 2025/2024م ، ومطلوبة في سوق العمل .

وقالت الكلية إن هدف ذلك هو تحقيقاً لاهداف ورؤية الكلية ومساهمة منها في تنمية المجتمع ورفد شوق العمل والقطاع الخاص بكوادر مؤهلة ومدربة ، ونزولاً عند رغبة العديد من الطلاب والطالبات.

واوضحت الكلية إن التخصصات الجديدة التي تم فتحها هي (فني تخدير ، فني اسنان ، فني عمليات، فني طب طوارئ، إدارة صحية ومستشفيات، وقاية نبات وهو تخصص زراعي ، رعاية وإنتاج دواجن ) .

واشارت الكلية إلى ان عملية التسجيل ستبدا بعد إجازة عيد الفطر المبارك ، وسيكون التسجيل مجاناً لاول عشرة طلاب يتقدموا للتسجيل في الكلية .

الجدير بالذكر ان كلية سما المتميزين هي اول كلية اهلية وحكومية في دمنة خدير ، حيث تلبي احتياجات الطلاب في عدد من المديريات المجاورة ، مثل سامع والصلو وحيفان واجزاء من القبيطة وماوية وصبر الموادام ، وبقية المديريات في المحافظة.

واعتبرها مواطنين نقلة نوعية كبيرة في تنمية المجتمع الريفي في تلك المناطق ، وإيصال خدمات التعليم إليها في ظل غياب التعليم الحكومي ، مشيرين إلى انها ستخدم مناطقهم وابنائهم بشكل كبير ، وستخفف عنهم تكاليف الذهاب الى محافظات اخرى او إلى مدينة تعز لتلقي التعليم الجامعي.

ضع اعلانك هنا