ضع اعلانك هنا

مكتب مالية تعز يدشن مشروع طموح لتنفيذ 12 ورشة عمل هدفها بناء قدرات موظفي وموظفات المكتب

مكتب مالية تعز يدشن مشروع طموح لتنفيذ 12 ورشة عمل هدفها بناء قدرات موظفي وموظفات المكتب

دشن مكتب مالية محافظة تعز اليوم الاثنين 8 يوليو 2024م مشروع طموح قائم على تنفيذ 12 ورشة عمل هدفها العام بناء قدرات موظفي وموظفات المكتب، وأهدافها الفرعية تتمثل بإكساب المتدربين قدرة على التعامل مع المستفيدين من خدمات مكتب المالية بآليات جديدة ومرنة بما يتوافق مع القوانين واللوائح النافذة ضمن اطار اخلاقيات الوظيفة العامة بما يحقق رضا المستفيدين، واكتساب مهارات وقدرات جديدة من أجل إنجاز الاعمال وفقا لمبادئ الجودة الشاملة، وتحفيز موظفي وموظفات مكتب المالية على ابتكار أساليب جديدة ومبدعة في أعمالهم.

وافتتح أعمال الورشة الأولى التي انطلقت اليوم وتستمر لمدة يومين وكيل أول محافظة تعز الدكتور عبد القوي المخلافي، ومدير عام مكتب المالية الدكتور محمد عبدالرحمن السامعي، ومدير إدارة البحوث والتدريب في ديوان عام المحافظة الدكتور عزيز الاديمي.

ويطمح مكتب المالية لتنفيذ المشروع بما في ذلك إقامة 12 ورشة وإصدار كتيب بمخرجات هذه الورش وذلك خلال شهر ونصف. وقال الدكتور السامعي لدى افتتاح المشروع أن الغاية منه هو تهذيب سلوك موظف المالية في مجال وظيفته، وخلق وسائل جديدة لإدارة أعمال موظف مكتب المالية سواء في الإدارة العامة أو في فروع المالية في المديريات او ممثليه في الجهات.

ويستهدف المشروع جميع موظفي مكتب المالية في تعز الذين يبلغ عددهم ما يقارب 400 موظف وموظفة. وبحسب السامعي: فإن الورش لا تقوم على اورق عمل ولا على أبحاث او دراسات، وانما تقوم على موظفي المالية، ذلك انهم سيقومون بالرد على مجموعة من الأسئلة الأساسية من خلال حوار عبر مجموعات عمل تتكون من 5 موظفين في كل مجموعة.

وسيكون هناك مخرج لكل ورشة وهو عبارة عن إجابات تتضمن الطرق والأساليب الحديثة لسلوك موظف وموظفة المالية والجانب الإبداعي لديهم وخلق مسارات وطرق وأساليب حديثة اثناء أداء الاعمال في المكتب. وقال السامعي إن هذه المخرجات ستصدر في كتيب يوزع على كل الموظفين والموظفات، مشيرا إلى ان هذه الورشة سيكون لها أثر على جميع موظفي وموظفات مكتب المالية، “وان الغاية هي كيف نستطيع ان نؤدي اعمالنا وننظم علاقاتنا بالعمل وبزملاء العمل”.

وخلال الافتتاح تحدث وكيلة اول محافظة تعز الدكتور عبد القوي المخلافي معبرا عن سعادته في حضور تدشين مثل هذا المشروع، ومشيرا سعادته بوجود مدونة سلوك وظيفي لدى مكتب المالية في تعز، قائلا إن كل المكاتب الحكومية يفترض بها أن تطور مدونة السلوك على غرار مكتب المالية.

وأضاف المخلافي: “نحن اليوم نريد ان نرسخ ثقافات وظيفية عدة ومن أهمها كيف نكتسب سلوكيات التواصل الفعال وبناء العلاقات مع المرؤوسين ومع الزملاء الاخرين”.

وتابع: “مشروع بناء القدرات هو مشروعنا ونحن نعتبر أن أهم مشروع في المحافظة الان هو مشروع بناء القدرات وتنمية الكادر الوظيفي في مختلف مكاتب المحافظة”.

من جانبه قال مدير إدارة البحوث والتدريب في ديوان عام المحافظة الدكتور عزيز الاديمي في كلمة مقتضبة إنه من الجميل رؤية موظفي المالية في مقدمة الحراك المتعلق بالتأهيل والتدريب وتبني المناهج الحديثة في الإدارة وتطوير الوظيفة العامة.

وبخصوص مدونة السلوك لمكتب المالية قال: نحن لا نفرض مدونات، نحن نخلق مدونات تعبر عن الجميع، مشيرا إلى أن الغرض من الورشة هو ان يخرج موظفي المالية بتطوير مدونة السلوك، وسيكون الجميع ملزمين بما سوف يخرجون به من نتائج”.

وتستهدف الورش الـ12 جميع موظفي المالية في الإدارة العامة والفروع والجهات، ويشارك في كل ورشة 30 موظف وموظفة، ويتوزع المشاركين في كل ورشة على 6 مجموعات تضم كل مجموعة 5 مشاركين ومشاركات.

ولجميع الورشة محورين رئيسيين يضمان 8 أسئلة، تدور أربعة أسئلة منها حول سلوكيات واخلاقيات وقدرات الموظف، والاربعة الأسئلة الأخرى حول ابتداع أساليب حديثة ومبتكرة وابداعية لتطوير وتحسين بيئة العمل وتنفيذ الاعمال وفقا لمبادئ الجودة الشاملة ودليل سير الإجراءات والتوصيف الوظيفي في مكتب المالية.

ضع اعلانك هنا