ضع اعلانك هنا

برعاية مكتبي التربية والأوقاف.. “دروب النور” تنظم ورشة عمل للخطباء والمرشدين بتعز

برعاية مكتبي التربية والأوقاف.. “دروب النور” تنظم ورشة عمل للخطباء والمرشدين بتعز

خاص – محمود طاهر

نظمت مؤسسة دروب النور للتنمية الاجتماعية، السبت، ورشة عمل بعنوان “دور الخطباء والمرشدين في توعية المجتمع بأهمية التعليم والالتحاق بالمدارس أساليب وأثر”، برعاية مكتب التربية والتعليم ومكتب الأوقاف والإرشاد بمحافظة تعز وبالشراكة مع كتلة التعليم وضمن حملة العودة إلى المدارس.

وخلال الورشة، أعرب أمين عام المؤسسة صادق السفياني عن سروره بالشراكة القائمة بين مؤسسة دروب النور ومكتب التربية وكلستر التعليم، لتنفيذ تدخلات تعليمية وتربوية في القطاع التربوي بالمحافظة.

واعتبر السفياني أن التدخلات في قطاع التعليم تساهم في تحسين جودة التعليم وتوسيع نطاق الوصول إليه في المناطق المهمشة والنائية ودعم فرص التعليم للفئات المحرومة وذوي الاحتياجات الخاصة وتعزيز المساواة وتكافؤ الفرص التعليمية وكذلك المساهمة في توفير الاحتياجات والمستلزمات الضرورية .

وأوضح السفياني أن حملة العودة الى المدارس تتضمن “تنفيذ ورش عمل وبرامج توعوية إضافة إلى توزيع حقائب وزي مدرسي للطلبة وتوزيع مساعدات لعدد من المعلمين المتطوعين ودعم مراكز محو الأمية”.

من جانبه، نقل رئيس شعبة المناهج بمكتب التربية يوسف غالب تحيات عبدالواسع شداد مدير المكتب وشكره وامتنانه لمؤسسة دروب النور لدورها الفاعل في تقديم عدد من التدخلات في مجال التعليم.

فيما أوضح رئيس شعبة التعليم عبدالكريم المجاهد أهمية تنفيذ حملات العودة للمدارس في مستهل كل عام دراسي للمساهمة في توعية اولياء الأمور وأفراد المجتمع للقيام بدروهم في الدفع بابنائهم وبناتهم الى المدارس وعدم تركهم عرضة للجهل ومخاطر التسرب من التعليم التي تؤثر سلبا على الافراد والاسر والمجتمعات .

شارك في الورشة، منسق كلستر التعليم في المحافظة زيد العامري، وممثلين عن مكتبي التربية والأوقاف، وعدد من الخطباء وأئمة المساجد وقادة الرأي والتأثير.

ضع اعلانك هنا