ضع اعلانك هنا

المشروع السلالي الحوثي وخطورته على مستقبل اليمن في ندوة ثقافية إقامتها السلطة المحلية في مديريتي خدير وماوية بتعز

المشروع السلالي الحوثي وخطورته على مستقبل اليمن في ندوة ثقافية إقامتها السلطة المحلية في مديريتي خدير وماوية بتعز

أقامت السلطة المحلية بمديريتي خدير وماوية بمدينة تعز ندوة ثقافية حملت عنوان (:-المشروع السلالي الحوثي وخطورته على مستقبل اليمن).

جانب من الحضور

وفي بداية الندوة القى الاستاذ عبدالجبار الصرااري مدير عام مديرية ماوية كلمة السلطة المحلية في المديريتين ، أكد من فيها على ضرورة إقامة مثل هذه الندوات لمواجهة مشروع السلالة الحوثية وأفكارها الطائفية الدخيلة على ثقافة مجتمعنا مؤكدا بذات السياق على ضرورة توحيد الصف والهدف لمواجهة مشروع الكهنوت وتعرية مشاريعه التدميرية من خلال ندوات وورش عمل توعوية تسهم بشكل مباشر في توعية مخاطر الفكر التدميري الحوثي الذي مزق الدين والهوية والوطن.

وناقشت اورق العمل المقدمة من الباحثين في الندوة خطورة الفكر الحوثي وطرق مواجهته قدمها الدكتور سعيد إسكندر ، كما تحدثت الورقة الثانية عن ممارسات الامامة السلالية مع الشعب قديمًا وحديثاً ، واهمية الدور الرسمي والشعبي في إفشال المشروع السلالي لصالح المشروع الجمهوري.

بدوره تقدم الاستاذ محمد قاسم إبراهيم مدير عام مديرية خدير بالشكر للحاضرين والمنظمين للندوة ، وتحدث عن ضرورة وحدة الصف الجمهوري ، مؤكداً إن ما قاموا به يتوافق مع توجهات السلطة المحلية والسلطة العليا للدولة .

وتحدث عن عدد من العوامل التي ادت الى عودة الامامة الى البلاد وقال إن ابرزها المكايدات السياسية.

واوضح إن ثورة سبتمبر وكل الثورات اليمنية قامت من اجل الحرية والعدالة الاجتماعية والكرامة ، مبدئياً اسفه لوجود بعض تعز وغيرها من المحافظات الجنوبية والوسطى ومن ابناء القبائل في صفوف الحركة الحوثية.

واختتمت الندوة بمداخلات الحاضرين الذين عبروا عن شكرهم وتقديرهم للسلطة المحلية بمديريتي خدير وماوية ،متمنيين إقامة مثل هذه الندوات والورشات على نطاق واسع ،وتفعيل الدور الإعلامي لكشف خطر المشروع السلالي الحوثي ومعتقداته الطائفية الدخيلة على ثقافة مجتمعنا.

حضر الندوة الدكتور عزيز الأديمي، مدير عام الإدارة العامة للبحوث بالمحافظة وابناء مديريتي خدير وماوية المتواجدين في مدينة تعز.

ضع اعلانك هنا