ضع اعلانك هنا

الآلاف يشيعون جثمان الشهيد أصيل الجبزي بعد عامين من الجريمة التي استهدفته

شيع الآلاف من أبناء محافظة تعز صباح اليوم الاثنين 22 اغسطس 2022 م جثمان الشهيد الدكتور أصيل عبدالحكيم الجبزي إلى مثواه الأخير في مسقط رأسه بمديرية المعافر عزلة الجبزية.

وانطلق موكب التشييع من أمام مستشفى خليفة العام بالتربة مروراً بمدينة النشمة مركز مديرية المعافر ، وصولا إلى مسقط رأس الشهيد أصيل في عزلة الجبزية.

وتقدم المشيعون وكيلي محافظة تعز محمد عبدالعزيز الصنوي ورشاد الاكحلي ، وسكرتير اول منظمة الحزب إلاشتراكي بتعز باسم الحاج وعددا من ممثلي الأحزاب السياسية في المحافظة وقائد اللواء 35 مدرع العميد الركن عبدالرحمن الشمساني وضباط وصف ضباط اللواء 35 مدرع والدواء الثالث حراس الجمهورية ، وعدداً من المشائخ والواجهات الاجتماعية .

وردد المشيعون هتافات ضد حزب الإصلاح واعتبروه الراعي الرسمي للجريمة ، حيث وان القتلة أعضاء في صفوف الحزب بحسب المشاركين.

كما طالبوا بسرعة إلقاء القبض على قتلة الدكتور أصيل عبدالحكيم وتقديمهم للعدالة وإقالة كافة القيادات العسكرية والأمنية المتورطة بانتهاكات حقوق الإنسان في محافظة تعز .

كما حمل المشاركون في التشييع صوراً لقائد اللواء 35 مدرع العميد الركن عدنان الحمادي والذي استشهد في العام 2019م بجريمة غادرة ، كما حملوا صورا لضحايا الاغتيالات السياسية التي استهدفت ضباط اللواء 35 وأسرهم .

يشار إلى أن أصيل الجبزي اعدم وتم التمثيل بجثته قبل رميه في احد مجاري السيول في قرية الحار عزلة الجبزية في 22 أغسطس من العام 2020م، وبحسب والد الشهيد العقيد عبدالحكيم الجبزي فإن قتلة أبنه الدكتور أصيل هم أفراد محسوبين على محور تعز العسكري ومليشيات الحشد الشعبي التابعة لحزب الإصلاح في تعز .

ضع اعلانك هنا