ضع اعلانك هنا

ما وراء تهديدات محمد علي الحوثي للجنوب؟

منشور برس / عدن تايم

أثارت تصريحات القيادي في مليشيات الحوثي الموالية لإيران، محمد علي الحوثي، ردود أفعال غاضبة على مستوى الشارع الجنوبي، باعتبارها مستفزة وفي نفس الوقت رغم ما فيها من تطاول إلى أنها لن ترهب الجنوبيين الذين لقنوا المليشيات الدروس.

*تطاول وسقوط أخلاقي*

الباحث والمحلل السياسي د.حسين لقور بن عيدان، كان له تعليق على محمد الحوثي، تساءل فيه عن تصريحاته ما إذا كانت، سقوط أخلاقي أم إقرار بالهزيمة أمام الجنوب ام إستعداد لعدوان جديد على الجنوب؟

.وعاد ليقول في تعليقه الذي رصده محرر عدن تايم : ” لقد بالغ هذا الدعي محمد الحوثي في تطاوله على شعب الجنوب واخلاقه وعلى عدن خصوصا في اكثر من مناسبة، تعدى حدود الأخلاق و الأدب بسقوط منقطع النظير فيما قاله عن اخلاق ابناء الجنوب وإين امام سقط المتاع من بعض الجنوبيين في صنعاء”.

واضاف : “والحال أنه كان من المفترض أن يظل منشغلا بما قاد ويقود هو وعصابته المجتمع الذي يحكمونه بالحديد والنار ينشرون الموت والجوع والتسول في كل ربوع أرض اليمن”.

*اعتراف بالهزيمة أمام الجنوب*

وتابع د.لقور : “كم هو مقرف ووضيع جدا هذا الإنحدار الأخلاقي للحوثة وشخوصهم، وهذا السعار الدموي المنتفخ وهماً”.

وأكد : “اليوم يرى الإقليم والعالم ويدرك بكامل الوضوح مع من يريدنا أن نتعايش، لقد اخذ الحوثة اليمنيين في صنعاء في طريق اللاعودة، وما سقوط قادتهم ونرجسيتهم وعنصريتهم إلا ترجمة ملموسة للإنهيار القيمي والأخلاقي، واعتراف بالهزيمة أمام الجار الجنوبي بأمكاناته المتواضعة”.

*تكالب على الجنوب ومؤشر على مغامرة عسكرية*

وفي هذا الصدد قال الإعلامي انور التميمي أن : “تطاولات محمد الحوثي الاخيرة على الجنوب، تؤشر الى إستنتاج حوثي مفاده ان تكالب الكثير من القوى على الجنوب – بما فيها التي تزعم معاداة الحوثي – قد خلق لحظة مناسبة للإقدام على مغامرة عسكرية جديدة نحو الجنوب”.

واضاف في التعليق الذي رصده محرر عدن تايم : ” ‏لذلك نقول: ‏كل من يسعى لتفكيك الجنوب وقواه الفاعلة فهو جندي حقير مع الحوثي”.

*درس ساحق ونهائي*

من جانبه رصد محرر عدن تايم تعليق أخرى نشره الإعلامي صلاح بن لغبر، قال فيه : “يبدو ان محمد علي الحوثي وجماعته الإرهابية لم يعتبروا من الدروس التي لقنهم إياها الجنوبيون”.

واضاف : “بتهديداته يعتقد ذلك المعتوه أن هناك من يفكك له الجنوب وينشر الفتن فيه ليكون لقمة لهم سائغة على موائد مفاوضات السراديب”.

وقال بن لغير : “تناسى الحوثيون ان مغامراتهم في غزو الجنوب كلفتهم خسائر لا قبل لهم بها وألحق بهم الجنوبيون هزائم ساحقة في كل معركة وميدان حتى حينما كانوا لايملكون سلاحا ولا جيوشا إلا إيمانهم المطلق بقضيتهم”.

*حقائق التاريخ والحرب والجغرافيا لصالح الجنوبيين*

وأكد بن لغير في التعليق الذي رصده محرر عدن تايم: “أما اليوم فلدى الجنوب جيش قوي منظم وقيادة موحدة وإيمان أقوى وأعظم بقضيتهم وأرضهم ودينهم”.

واضاف : “لم ولن يستطيع الحوثيون تحقيق أي اختراق في اي جبهة جنوبية وأمام أي قوة جنوبية حتى في الشمال”.

وقال : “حقائق التاريخ والحرب والجغرافيا ودروسها ماثلة وقائمة وتقول بوضوح ليس الجنوب العربي كاليمن الشمالي، فإن أرادوا درسا آخر ساحق ونهائي فالميدان أمامهم ونتحداهم أن يغامروا وهم لن يفعلوا لأنهم يعلمون مسبقا النتيجة”.

ضع اعلانك هنا