ضع اعلانك هنا

عراك وفوضى تشهدها قاعة برلمان مليشيات الحوثي “تفاصيل ماحدث”

شهدت قاعة برلمان صنعاء الخاضع لسيطرة مليشيات الحوثي اليوم السبت 5 اغسطس 2023م عراكاً وتراشقاً بالقناني ، وتهديدات بالقتل وتبادل اتهامات بالارتزاق والعمالة .

وقالت قناة الحدث السعودية أن أعمال الفوضى التي شهدتها قاعة برلمان الحوثي اتت بعد اعتداء أحد قيادات المليشيات على على برلماني مؤتمري لمطالبته باستجواب وزير المالية الحوثي بشأن عدم صرف رواتب الموظفين.

في المقابل اوضح البرلماني اليمني المستقل احمد سيف حاشد أن السبب الأول للشجار هو غياب وزير المالية ، ومطالبة كثير من الاعضاء بضرورة حضوره شخصياً ، لسؤاله عن رواتب الموظفين وعدم موافاة المجلس بالموازنات والحسابات الختامية للحكومة.وقال السبب الأول للشجار غياب وزير المالية، ومطالبة كثير من الأعضاء بضرورة حضوره شخصيا لسؤاله عن رواتب الموظفين وعدم موافاة المجلس بالموازنات والحسابات الختامية للحكومة.

وقال حاشد “عندما قام وكيل وزارة المالية ليتحدث عما كان يتعين أن يتحدث به وزير المالية، حدث هرج ومرج ومطالبة ملحة من أغلب أعضاء المجلس بضرورة حضور وزير المالية بشخصه وصفته إلى المجلس ، وبعدها اضطر رئيس الجلسة عبدالسلام هشول رفع الجلسة عشر دقائق وفقا للائحة المجلس ، والنائب يحيى القاضي يريد أن يحضر وزير المالية بشخصه إلى المجلس وهذا كان رأينا وموقفنا أيضاً ” .

حاشد أضاف “زميلنا أبو نصار حسب ما وصلني قال للنائب يحيى القاضي من أنت لما يجي وزير المالية.. تطورت الملاسنة وتحولت إلى شجار عندما أطلق أبو نصار كلمة “مرتزق” على النائب يحيى القاضي ، اضطر رئيس الجلسة إلى رفع الجلسة إلى يوم غدا إثر ما حدث بعد أن كانت لعشر دقائق فقط، وفقا للائحه أيضا ، النائب يحيى القاضي من كتلة المؤتمر والزميل ابو نصار من جماعة أنصار الله”.

واختتم البرلماني حاشد حديثه بالقول “قلنا شجار فقط من باب المجاز وإلا هو رمي بقاني الماء واشهار صميل وجنبية ولكن كان المفارعين كثار” .

ضع اعلانك هنا