ضع اعلانك هنا

بيانات نعي الشهيد عبداللطيف السيد

تتواصل بيانات النعي والشجب والادانة للجريمة التي طالت العميد عبداللطيف السيد اليوم في أبين والذي قضى اليوم الخميس بعملية إرهابية استهدفت رتل عسكري يتواجد فيه قيادات عسكرية حكومية وجنوبية في أبين (جنوب اليمن ) .

حيث نعى نائب رئيس مجلس القيادة الرئاسي رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي اللواء عيدروس الزبيدي السيد وقال “اننا ندرك إن معركتنا ضد الإرهاب والداعمين له، ستكلفنا الكثير من التضحيات، غير إننا لن نتراجع عن خوض هذه المعركة حتى استئصال شأفة هذه الآفة الدخيلة على مجتمعنا المُسالم، وتجفيف منابعها من كل شبر في جنوبنا الحبيب، حتى ينعم الجميع بالأمن والأمان والسلام، وهذا هو عهدنا للقادة والجنود الأبطال الذين قدموا أرواحهم رخيصة من أجل هذا الهدف النبيل” .

كما نعى المجلس الانتقالي الجنوبي عبداللطيف قائد قوات الحزام الأمني في أبين ، وعدد من مرافقيه والذين قضوا نحبهم بعملية إرهابية جبانة بمديرية مودية ، واعتبر أن فقدان السيد الذي نذر نفسه لمعركة اجتثات الإرهاب متقدماً الصفوف ، أن المصاب جلل والخسارة كبيرة ، وفادحة

.إلى ذلك أصدر العميد أبو زرعة المحرمي نائب رئيس مجلس القيادة الرئاسي قائد ألوية العمالقة بيان نعي للسيد قال فيه “إن الشهيد كان قائداً استثنائياً صنديداً ومقاتلاً شجاعاً مهاباً ، يتقدم صفوف المقاتلين في جبهات القتال للدفاع عن حياض الوطن ، شارك في صناعة الانتصارات في مختلف جبهات القتال بابين” .

و نقل اللواء الركن فرج سالمين البحسني نائب رئيس مجلس القيادة الرئاسي ، نائب رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي تعزية في فقدان السيد قال فيه “أن استشهاد القائد عبداللطيف السيد ومرافقوه وهم يؤدون مهامهم الوطنية في الصفوف الأمامية لمواجهة التنظيمات الإرهابية في مودية ، يجسد صورة من صور الفداء والتضحية التي لا يبلغها الا القليل من الابطال الذين وهبهم الله الشجاعة والعزائم القوية ، في سبيل تحرير أبين من فلول الشر والإرهاب ، وإحلال الأمن والاستقرار بالمحافظة” .

كما قدم رئيس مجلس الوزراء اليمني الدكتور معين عبدالملك بيان نعي للسيد أشاد فيها بالادوار البطولية الشجاعة للشهيد في معركة تحرير المحافظات الجنوبية من مليشيات الحوثي ، ومواقفه المشهودة في محاربة التنظيمات الإرهابية المتخادمة معها ، وقيادته الشجاعة للعمليات العسكرية ضد فلول الإرهاب في محافظة أبين.

في المقابل قال نائب الأمين العام للانتقالي عضو هيئة رئاسة المجلس الاستاذ فضل الجعدي ، إن “فارس عظيم يترجل وهو يقود معارك الفداء ضد الارهاب والظلام ، فارس طالما صال وجال لاجل الجنوب وترابه ولم يبرح صهوة جواده في أشد لحظات المواجهة وظل حتى اخر قطرة دم محاربا شجاعا وقائدا فذا” .

وبعث نائب رئيس المجلس الانتقالي ورئيس جمعيته العمومية , اللواء أحمد سعيد بن بريك برقية عزاء في استشهاد العميد السيد وأشار إلى الخسارة الفادحة التي تعرض لها الوطن ، وقال إن السيد لايتكرر .

وعزت عدد من القيادات العسكرية والمدنية باسشتهاد السيد منها العميد اوسان العنشلي قائد قوات العاصفة الرئاسية واللواء الركن شلال علي شائع هادي رئيس جهاز مكافحة الإرهاب القائد العام لالوية المقاومة الجنوبية ، والعميد محسن الوالي القائد العام لقوات الحزام الأمني ، وراجح باكريت عضو هيئة رئاسة المجلس الانتقالي ، ورئيس السلطة القضائية بابين ، بالاضافة الى نعي مدير أمن محافظة لحج العميد عبداللطيف السيد .

ولم تغيب القوات المسلحة الجنوبية عن الحادثة واصدرت بيان نعي أكدت فيه استمرار عملياتها القتالية ضد القاعدة للأخذ بثأر عبداللطيف السيد .

محور الضالع القتالي هو الاخر نعى قائد قوات الحزام الأمني في أبين ، وقال إن المعركة مع الإرهاب معركة مصيرية لابد من الانتصار فيها .

يشار إلى أن العميد عبداللطيف السيد قد تعرض لمحاولات اغتيال في أوقات سابقة لكنها لم تحقق هدفها .‎

ضع اعلانك هنا