ضع اعلانك هنا

العديني يتبنى اربع مطالب بشأن المرأة اليمنية

تبنى البرلماني عن حزب الإصلاح الشيخ عبدالله احمد علي العديني أربعة مطالب تتعلق بالمرأة اليمنية وحياتها اليومية .

العديني ومن على صفحته الشخصية على فيسبوك نشر أربعة مطالب قال إنها وثيقة وقعتها قبائل المنار انس ذمار ، في عزلة بيت الحضراني تتعلق بالمرأة اليمنية ، وتتكون من أربعة بنود .

وتمثل البند الأول في الوثيقة التي نشرها العديني في المنع منعاً باتاً إعطاء المرأة اي تلفون لمس ، ومن ثبت أن مع زوجته أو ابنته أو من له ولايه الأمر عليها تلفون لمس ، فعليه 500 الف ريال كغرامة .

وتمثل البند الثاني في منع التبرج في الاعراس والمناسبات مع منع استخدام محاليل التجميل بكافة أنواعه للعازبات .

البند الثالث فيتعلق بخروج المرأة وتنقلاتها حيث جاء فيه “يمنع منعاً باتاً قيام أي امرأة بتوقيف اي سيارة أجرة بدون محرم” .

أما البند الاخير فتعلق بعمل المرأة كما جاء فيه “يمنع منعاً باتاً السماح لأي امرأة التوظف مع المنظمات الإغاثية ومن تثبت عليه ما تم التحذير منه ، يدفع الغرامة المالية وينفى من القبيلة .

وطالب العديني بتعميم وتنفيذ الوثيقة وبنودها في جميع مناطق اليمن .

مطالبات العديني لاقت سخرية واسعة من قبل يمنيين ويمنيات على مواقع التواصل الاجتماعي حيث علقت ملاك شرا على منشور العديني بالقول “مفروض يوقعوا وثيقة يحسبوا الجوال عنه” .

فتاة أخرى علقت على منشور العديني بالقول: “اكيد هذه الوثائق تعمل للاسر والقبايل الذي مش واثقين في انفسهم واخلاق فتياتهم فطبيعي تلاقي هذه البنود والتعسفات بس عند الاسر والرجال الي واثق باابنته وعارف ما ربى والله لو تمشي وسط الف رجال بتبقى عارفه حدودها ونفسها ومحترمه لاهلها من دون اي ضغط او تهويل”.

ضع اعلانك هنا