ضع اعلانك هنا

نقابة الصحفيين تدين محاولة اختطاف مراسل بلقيس

أدانت نقابة الصحافيين اليمنيين اليوم حادثة اعتداء على احد مراسلي قناة بلقيس الفضائية ومحاولة اختطافه في مأرب.

وذكرت نقابة الصحفيين انها تلقت بلاغاً من إدارة قناة بلقيس الفضائية التي تعمل من تركيا والتابعة لجماعة الإخوان المسلمين، أن عصابة مكونة من ثلاثة افراد أقدمت أمس الأحد بتاريخ 28-10-2018 عن استدراج المراسل الصحفي خليل الطويل  إلى أحد الشوارع الخلفية المظلمة أثناء تواجده في أحد المطاعم مع مجموعة من الزملاء الصحافيين. 

وأكد البلاغ ان هذه العصابة المجهولة قد رتبت لعمليتها هذه منذ ثلاثة أيام، حيث تلقى الطويل أكثر من اتصال منهم بهدف استدراجه للحضور لتغطية فعالية لجرحى الحرب .

وطالبت القناة عبر بيان البلاغ السلطة المحلية والأجهزة الأمنية بتحمل مسؤوليتها والكشف عن المتورطين بهذه الجريمة وتقديمهم للمساءلة، خصوصا وأن هناك كاميرات مراقبة يمكن العودة إليها للتعرف على الجناة، كما نحمّل كل من يحاول استهداف زملائنا هناك،   كامل المسؤولية عن سلامتهم.

كما طالبت الاتحاد الدولي للصحافيين والمنظمات الإنسانية والمنظمات والهيئات المحلية والدولية وزملائنا في نقابة الصحافيين، بالقيام بدورهم تجاه ما يحدث، والتحرك الفوري للوقوف في وجه هذه العصابات وجرائمها التي ترتكب بحق الصحافة والزملاء الصحفيين، والتي يعلم الجميع أن بعضها وصل حد القتل.

ضع اعلانك هنا