ضع اعلانك هنا

أشتراكي لحج ينظم دورة تنشيطية لتفعيل دور الشباب لمستقبل أفضل

لحج – إنتصار زربة

نظم الحزب الاشتراكي محافظة لحج يوم امس الخميس دورة تنشيطية لشباب أشتراكي م/ لحج في مقر الحزب بالعاصمة الحوطة. من أجل تفعيل دور الشباب لمستقبل أفضل .

وتستمر الدورة التي يشارك فيها 22 متدرب ومتدربة على مدى يومين 17-19 أغسطس يتلقى خلالها المشاركون عدد من المواضيع والمعارف التي سيستفيدون منها في واقعهم العملي .

هذا وخلال افتتاحية الدورة الذي حضرها الاخوة المناضلين صالح طالب عضو اللجنة المركزية و فضل مفتاح عضو اللجنة المركزية وعياش الشاطري رئيس دائرةالثقافة والإعلام للحزب م/لحج وربيع عبدالله باخرابة سكرتير الحزب مديرية تبن الغربية ألقى الوالد المناضل حامد صالح عرابة عضو اللجنة المركزية سكرتير أول الحزب الأشتراكي م/لحج كلمة أشار من خلالها بأن هذه الدورة هي البداية للاهتمام بالشباب والإبداع والعلم وتفعيل دورة لمستقبل أفضل . كما أشار إلى الحاجة إلى دماء جديدة تستلم الرأية، وتواصل النضال لتبني الوطن .

داعيا الشباب إلى كسر حاجز الصمت ، وهذه بداية لشباب اشتراكي لحج ، وهي تجربة فريدة ستكون حافز لبقية المحافظات .

وأضاف نحن أباءكم وانتم أبناءنا وعليكم التعلم وأكتساب الخبرة فأنتم جيل المستقبل ، ولاتخافوا من الفشل ، والفشل أساس النجاح ، وخير الخطئون الصوابون .

وتابع عليكم أن تبنوا مستقبل لأنفسكم ولوطنكم. متمنيا الاستفادة من هذه الدورة . وتطرق المناضل محمد عبده هزاع عضو اللجنة المركزية للحزب الاشتراكي سكرتير الدائرة السياسية بمنظمة للحزب م/ لحج إلى مراحل تأسيس اتحاد شباب الأشتراكي ( أشيد ) حيث تأسس في فبراير 1971م الاتحاد الوطني وشكلت له هيئات في عموم المحافظات ، وفي عام 1972 تشكل اتحاد الشباب اليمني الديمقراطي ، وبعد ذلك تغير تسميته إلى اتحاد شباب الأشتراكي ، وبعد احداث يناير سمي اتحاد شباب عبدالفتاح تقديرا وتخليدا له ثم إعيد التسمية في عام 1988م إلى اتحاد الشباب .

ويعد اتحاد شباب الاشتراكي (أشيد) المظلة التي يمارس من خلالها الشباب أنشطتهم المختلفة . وله دور بارز وسمعته الدولية وعلاقاته الدبلوماسية ومراسيم، وممثل ينظم له شئونه من سفريات وغيره من البرامج الشبابية والمسابقات الفكرية والرحلات العلمية والندوات .

كما يضم الطلائعين والمرشدون والاكتوبريون، وهي منظمة تربوية تمنع تسرب الطلاب الشباب من مدارسهم . ولها إسهامات وهي تجربة فريدة يشهد لها الجميع . كما تطرق إلى المجلس الأعلى الذي أصدر قانون يحفظ للشباب حقوقهم .

وفي الجلسة الثانية تطرقت المناضلة إيمان بحرق رئيسة دائرة المرأة بالحزب الاشتراكي م/ لحج مستشارة محافظ لحج لشئون المرأة مستشارة المجلس الانتقالي الجنوبي إلى دور المرأة النضالي وفي الحياة عامة .

مشيرة بأن الإسلام كفل لها حقوقها ، حيث كانت قيادية منذ فجر الإسلام وخير مثل ام المؤمنين السيدة خديجة رضي الله عنها التي عملت في التجارة . وتناولت خلال الجلسة تمكين المرأة في مختلف جوانب الحياة ، حيث قالت : أن الحزب الاشتراكي كان السباق في تطبيق نظام الكوتا،و منح المرأة نسبة 30% لتمكينها في صنع القرار .

وشاركت المرأة إلى جانب أخيها الرجل ، الذي ساندها ودعمها فكان لها أسهامات لايستهان بها محليا ودوليا .

ضع اعلانك هنا