ضع اعلانك هنا

نشاط الرئيس العليمي خلال 48 ساعة الماضية

منذ 48 ساعة ورئيس مجلس القيادة الرئاسي يعقد لقاءات واجتماعات مع مسؤولين ومنظمات دولية لعرض عليهم قضية اليمن .

فور وصوله نيويورك الامريكيه للمشاركة في اجتماع الجمعية العمومية للامم المتحدة شارك برفقة نائبه اللواء عيدروس الزبيدي في افتتاح قمة قمة التنمية المستدامة ، والقى فيها كلمة الجمهورية اليمنية ، تحدث في الكلمة حول الالتزامات الحكومية في تنفيذ اهداف التنمية المستدامة ، اولويات المرحلة الراهنة في ظل تداعيات الحرب ، التي اشعلتها مليشيات الحوثي ، وقال فيها إن مليشيات الحوثي عادت باليمن عقوداً للوراء.

والتقى وزير الخارجيه الامريكي وبحث معه العلاقات الثنائية بين البلدين ، وفرص احياء السلام في اليمن .

كما التقى الرئيس العليمي المدير العام لصندوق النقد الدولي ، تحدث في اللقاء عن الاوضاع الاقتصادية والإنسانية في ظل ظروف الحرب التي اشعلتها مليشيات الحوثي ، ووضع امام المسؤولة الدولية في صورة التداعيات الإنسانية في للهجمات الحوثية على المنشآت النفطية ، والدعم الدولي المطلوب لاستمرار وفاء الحكومة في التزاماتها الحتمية.

الرئيس العليمي التقى بوكيل الامين العام للامم المتحدة ، تحدث في اللقاء عن حرب المليشيات الحوثية على كافة المستويات ، من ووضع المسؤول الاممي في صورة التهديدات الارهابية المتزايدة ، التي تغذيها المليشيات الحوثية بالتخادم مع القاعدة وداعش ، وطالب بدعم دولي لمحاربة الإرهاب.

وبناء على دعوة المستشار الالماني الاتحادي اولاف شولتس ، شارك الرئيس العليمي في حفل الاستقبال الذي إقامته جمهورية المانيا الاتحاديه بمناسبة مرور 50 عاما على عضويتها في الامم المتحدة.

وشارك الرئيس العليمي ونائبه الزبيدي في الجسلة الافتتاحية للجمعية العامة للأمم المتحدة.

في السياق التقى الرئيس العليمي ومعه نائبه الزبيدي في نيويورك مدير برنامج الامم المتحدة الإنمائي اخيم شتاينر ، تطرق اللقاء إلى التدخلات الاممية في مختلف المجالات ، والجهود المنسقة مع المجتمع الدولي لحشد المزيد من التمويلات للبرامج الاكثر استدامة وفاعلية في التخفيف من معاناة الشعب اليمني التي صنعتها المليشيات الحوثية.

في المقابل التقى الرئيس العليمي ومعه نائبه الزبيدي بعاهل الاردن الملك عبدالله الثاني ، تطرق اللقاء إلى العلاقات الثنائية بين البلدين ومستجدات الوضع في اليمن .

وعلق على النشاط الرئاسي الصحفي جمال حيدرة بالقول “نشاط الرئيس العليمي خلال ٤٨ ساعة

التقى بوزير الخارجية الأمريكي، ومديرة صندوق النقد الدولي، والمستشار الألماني، ومدير برنامج الأمم المتحدة الإنمائي، ووكيل الأمين العام للأمم المتحدة، وجلالة الملك عبد الله الثاني، وألقى كلمة في أفتتاح قمة التنمية المستدامة”.

واضاف حيدرة “بصراحة نشاط قوي جدا واعتقد ما في رئيس يمني قد عقد كل هذا اللقاءات في ظرف ٤٨ ساعة”

يشار إلى ان الرئيس العليمي ونائبه الزبيدي يشاركان في اجتماع الجمعية العامة للأمم المتحدة التي انطلقت اعمالها اليوم الثلاثاء 19 سبتمبر 2023م في مدينة نيويورك الامريكيه والتي يحضرها قادة الدول ورؤساء الحكومات ، وممثلي الإقليمية والدولية.

ويضم وفد اليمن مدير مكتب رئاسة الجمهورية الدكتور يحيى الشعيبي ، ووزير الخارجية وشؤون المغتربين الدكتور احمد عوض بن مبارك ، ومندوب اليمن الدائم لدى الأمم المتحدة عبدالله السعدي ، وسفير اليمن لدى الولايات المتحدة محمد الحضرمي.

ومن المقرر ان يلقي فخامة رئيس الجمهورية اليمنية الدكتور رشاد العليمي كلمة الجمهورية اليمنية ، سيتطرق فيها إلى مستجدات الوضع الوطني ، ورؤية مجلس القيادة الرئاسي والحكومة بشان فرص تحقيق السلام الدائم والشامل المبنى على المرجعيات الثلاث المتفق عليها وطنياً وإقليمياً ودولياً ، اضافةً إلى الموقف من بعض التطورات على الصعيدين الإقليمي والدولي.

ضع اعلانك هنا