ضع اعلانك هنا

منع حمل السلاح في العاصمة عدن تحت شعار (معًا بأمان)

عدن – نشوان نصر

دشنت إدارة الأمن في العاصمة عدن، اليوم الخميس، حملة (منع حمل السلاح)، تحت شعار معًا (بأمان)، بالتنسيق مع السلطة المحلية بالعاصمة ممثلة بوزير الدولة محافظ عدن أحمد حامد لملس، ومؤسسة بصمة حياة للأعمال الإنسانية، وتكتل (أمان).

وخلال التدشين، أكد مدير إدارة الأمن في العاصمة، اللواء مطهر الشعيبي، أن الحملة تسعى إلى استعادة وجه عدن الحضاري، كمدينة مدنية مُحبة للسلام، خالية من الظواهر المجتمعية السلبية وعلى رأسها حمل السلاح.

وأشاد اللواء الشعيبي بجهود المؤسسات الفاعلة والمبادرات الشبابية التي تنفذ الحملة بالتنسيق مع إدارة الأمن، مشيرًا إلى أن تعاون المجتمع المدني ووسائل الإعلام مهم لإعادة الاستقرار إلى العاصمة عدن.

من جانبه، قال رئيس مؤسسة بصمة حياة للأعمال الإنسانية، خالد حسن، إن الحملة تهدف إلى مساندة جهود رجال الأمن في الحد من ظاهرة حمل السلاح، وتحقيق أثر مجتمعي بخطورة هذه الظاهرة.

ولفت حسن إلى أن الحملة تستمر عدة أيام، وتستهدف أربع مديريات في العاصمة عدن، هي: (خورمكسر، الشيخ عثمان، المنصورة، ودار سعد).

وبدأ عدد من الشباب المشاركين في الحملة، والمنتمين لمؤسسة بصمة حياة وتكتل أمان للمبادرات الشبابية، بتوزيع الملصقات الإرشادية على المركبات والسيارات في مديرية خورمكسر، وتوعية المواطنين بخطورة حمل السلاح على استقرار العاصمة عدن.

ضع اعلانك هنا