ضع اعلانك هنا

نقطه عسكرية تعتدي على أحد وجاهات ذبحان ، والأهالي يدينون الحادثة “بيان”

اعتداء أفراد نقطة عسكرية على أحد وجاهات ذبحان اليوم الخميس ٢٨ سبتمبر.

وقالت مصادر محلية أن افراد النقطه العسكرية المعسكرة عند مدخل مدينة التربة اعترضوا سيارة الشيخ العزي النعمان وطالبوا منه التعريف بهويته ورفع أسلحتهم الشخصية عليه .

كما قالت المصادر أن افراد النقطه قاموا بتوجيه سلاح الطقم الرشاش تجاه سيارة النعمان ، ضاربين عرض الحائط بكل اخلاقيات المهنة العسكرية.

واضافت المصادر أن الحادثة التي تعرض لها الشيخ النعمان ليست الأولى ، فقد سبقها تطاولات أخرى استهدفته بشكل شخصي.

تنديداً بالحادثة أصدر المجلس الاهلي لعزلة ذبحان بيان ادانوا فيه تصرفات الشرطة العسكرية وتصرفهم الا مسؤول مع الشيخ النعمان

نص بيان أبناء ذبحان :

بيان هام
يدين المجلس الأهلي لعزلة ذبحان بكل كلمات الإدانة وتعبيرات الاستنكار، ما قامت به أحد النقاط العسكرية التابعة للشرطة العسكرية في المدخل الغربي لمدينة التربة من تصرف لا مسؤول وغير لائق ظهر أمس الاربعاء مع الشخصية الاجتماعية البارزة ورجل الدولة المناضل الشيخ العزي نعمان شيخ مشائخ الحجرية ومستشار محافظ محافظة تعز.

إن المجلس الأهلي لعزلة ذبحان وهو يدين ويستنكر ما تعرض له الشيخ العزي نعمان الذي افنى حياته في خدمة الوطن من خلال عمله في عدد من الوظائف الإدارية آخرها مستشارًا لمحافظ محافظة تعز، والذى كان له دورا بارزا واسهام فعال في تجنيب الحجرية ويلات الصراع من خلال مواقفه السياسية والقبلية الحكيمة، فإن المجلس يؤكد على مطالبته العاجلة للسلطتين المحلية والعسكرية بسرعة محاسبة مرتكبي الحادثة وتغييرهم بجنود ذو كفاءة قادرين على التعامل بشكل صحيح مع جميع المواطنين، ورد اعتبار الحجرية وشيخ مشايخها بشكل عاجل.

ويؤكد المجلس الأهلي لعزلة ذبحان، على ضرورة تدريب قوات الشرطة العسكرية على آليات التعامل مع المواطنين واكسابهم المهارات اللازمة ليكونوا ممثلين جيدين لوحداتهم العسكرية التي نؤكد مساندتنا الدائمة لها للقيام بمهامها.

والله الموفق

صادر من المجلس الأهلي لعزلة ذبحان

ضع اعلانك هنا