ضع اعلانك هنا

مشاركة يمنية في مؤتمر دولي حول مكافحة غسيل الأموال وتمويل الإرهاب

شاركت اليمن في أعمال المؤتمر الإقليمي لمجموعة العمل المالي لمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا ، والذي اختتم أعماله اليوم السبت 30 سبتمبر 2023م،

المؤتمر خصص لمناقشة مكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب والتكنولوجيات الجديدة بطرق الدفع الجديدة والأصول الافتراضية والتواصل الاجتماعي .

المؤتمر الذي استمر 5 أيام، رعاه مكتب الأمم المتحدة لمكافحة الجريمة والمخدرات ودول الإتحاد الأوروبي والمنظمة الألمانية (GIZ) بالتنسيق والتعاون مع لجنة مكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب التونسية .

ومثل الجمهورية اليمنية فيه اللجنة الوطنية لمكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب ووحدة جمع المعلومات المالية والبنك المركزي اليمني.

المؤتمر، تناول عدداً من المحاور تضمنت متطلبات مجموعة العمل وأساليب الدفع الجديدة والتحقيقات في إساءة استخدام وسائل الدفع الجديدة.

كما تناول المؤتمر جهود الدول الأعضاء في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا في مواجهة التحديات ومعالجة التهديدات بهذه المجالات.

واستعراض المؤتمر عدد من تجارب الدول المشاركة في المؤتمر حول التدابير المؤقتة والمصادرة وتبادل المعلومات.

المؤتمر خرج بعدد من التوصيات متعلقة بالتوصية ال (15) التي تخص الأصول الافتراضية والتي تحث الدول على استيعابها في التشريعات واللوائح المنظمة لمكافحة الجريمة على المستوى الوطني، والتي باتت تؤرق المجتمعات في سياق العولمة والتكنولوجيا المتطورة والتي تعتمدها بعض الجماعات والتنظيمات المتطرفة كأحد أساليب تمويل أنشطتها الإرهابية.

ضع اعلانك هنا