ضع اعلانك هنا

قطاع الطلاب في اشتراكي تعز يدين جريمة قتل الطالب جمعان السامعي

ادان القطاع الطلابي للحزب الاشتراكي اليمني في جامعة تعز جريمة القتل التي تعرض لها الطالب جمعان عبدالكريم السامعي ، داخل مستشفى الوحدة التعليمي الجامعي في معبر ذمار .

نص بيان القطاع الطلابي للحزب الاشتراكي:

بسم الله الرحمن الرحيم

تعزية وإدانة لمقتل الطالب جمعان عبدالكريم السامعي

إن قطاع الطلاب في الحزب الاشتراكي بجامعة تعز يدين بشدة وبكل أسى الحادث المأساوي الذي تعرض له الطالب جمعان عبدالكريم السامعي، والذي توفي نتيجة اصابته بطلقة كلاشنكوف، أصابت صدره الرحب وأنهت حياته المشرقة والمليئة بالطموحات والآمال، والتي وضعت حداً لمستقبله، أثناء ما كان يمارس عمله في مرحلة الإمتياز داخل مستشفى الوحدة التعليمي في محافظة ذمار ؛ حيث أقدم مسلح حوثي على إطلاق النار الغادر صوب الطالب وأسقطه مضرجاً بدمائه داخل الوحدة التعليمي في جريمة بشعة بحق الإنسانية.

إن هذا الحادث المأساوي يعكس بشكل واضح الممارسات العنصرية والمناطقية بحق الطلاب والشعب، ويعد استهداف ممنهج للأرواح البريئة والأمل في المستقبل، وهو يُظهر بشكل صادم وواضح العنف والتطرف الذي يمارسه المسلحون الحوثيون وميليشياتهم الإرهابية ضد الشباب اليمني والمؤسسات التعليمية.

إننا وفي القطاع الطلابي للحزب الاشتراكي بجامعة تعز ندين هذا العمل الشنيع والإجرامي بأشد العبارات، ونطالب الجهات المختصة التابعة لسيطرة الانقلابيين والأجهزة الأمنية والعسكرية وجميع المعنين في محافظة ذمار بسرعة إلقاء القبض على الجاني وتسليمه إلى العدالة ليأخذ مصيره المستحق لما أرتكبه بحق الطالب جمعان دونما ذنب فعله.

و يجدد القطاع الطلابي التأكيد أن مطلبه واضح وهو القصاص والاحتكام إلى الشريعة الإسلامية التي سنت جميع القوانين بحق المجني عليه والأخذ بحق الطالب الذي راح ضحية مسلح منفلت و رصاصة غادرة اخترقت جسده.

كما يحذر قطاع الطلاب من التلاعب او التهميش أو التزييف والتزوير في مسار القضية ومجرياتها فيما يطالب القضاء بسرعة البدء بالمحاكمة وإتخاذ القوانين الرادعة التي تأخذ بحق الطالب المغدور ظلما وعدوانا دون اي ذنب قد اقترفه.

كما إننا ندعو جميع زملائنا الطلاب بجامعة تعز يوم غدا السبت للوقوف دقيقة صمت والتنديد بمقتل الطالب جمعان عبدالكريم السامعي، في مسيرة حاشدة تنطلق من بوابة الجامعة وذلك لإظهار التضامن والوقوف المشترك ضد هذه الأعمال الإرهابية والتطرف التي تستهدف شبابنا ومستقبلنا.

إن قطاع الطلاب في الحزب الاشتراكي بجامعة تعز يؤكد على ضرورة تكاتف جهود الجميع للقضاء على هذه الظاهرة المشؤومة والتصدي للمسلحين الحوثيين وميليشياتهم، وذلك من أجل تأمين بيئة آمنة ومستقبل مشرق للشباب اليمني.

وفي الأخير، إننا نعزي أسرة الطالب جمعان عبدالكريم السامعي ونتقدم لهم بأحر التعازي، ونسأل الله أن يتغمده بواسع رحمته ويسكنه فسيح جناته، وأن يلهم أهله وذويه الصبر والسلوان.

“إِنَّا لِلَّٰهِ وَإِنَّا إِلَيْهِ رَاجِعُونَ”

صادر عن القطاع الطلابي للحزب الاشتراكي بجامعة تعز

ضع اعلانك هنا