ضع اعلانك هنا

وقفه احتجاجيه لطلاب جامعة تعز تنديدًا بجريمة قتل “جمعان السامعي”

نفذ طلاب جامعة تعز، اليوم السبت 30 سبتمبر ، وقفة احتجاجية تنديدًا بجريمة طبيب الامتياز جمعان السامعي في محافظة ذمار ، في 24 سبتمبر الجاري اثناء ماكان يؤدي واجبه بمستشفى الوحدة التعليمي من قبل احد عناصر المليشيات.

وطالب المحتجون بالقصاص العادل من القاتل

المحتجون قالوا إن حادثة قتل الطالب جمعان السامعي هي صورة تعكس مدى الإنفلات الأمني في مناطق سيطرة الانقلابيين الحوثيين ، وتكشف الي أي مدى أصبح الإنسان مهدداً وجوديا في ظل غياب الدولة.

واشار المحتجون إلى إن طالب الطب جمعان السامعي قُتل وهو على مشارف التخرج ومعه أحلام أسرة بأكملها، وكانت أسرته تنتظر حفل تخرجه بفارق الصبر منذ أن تم قُبوله بكلية الطب في جامعة ذمار .

وناشد المحتجون وسائل الإعلام ومنظمات المجتمع المدني ومنظمات حقوق الإنسان ، بالضغط بكل الوسائل من أجل تحقيق العدالة ومحاكمة القاتل .

واعتبروا هذا الفعل إجراميا مدانا بكل الأعراف والقوانين والشرائع السماوية، وجريمة بحق الإنسانية قبل كل شيء، لافتين إلى أن السكوت عليها توازي جريمة القتل ذاتها .

مشيرين إلى أنه من حق الناس أن تخاف وأن تبحث عن العدالة والقانون بأي ثمنٍ كان، كي تسطيع الشعور بالأمان ويحفظ المجتمع توازنه.

ودعا المحتجين جميع المواطنين لرفض مثل هذه التصرفات والوقوف صفًا واحدًا في مواجهتها ونبذ التفرقة والثأرات والنعرات المناطقية والعنصرية ومناصرة المظلومين على امتداد الارض اليمنية .

ضع اعلانك هنا