ضع اعلانك هنا

المئات يتظاهرون في تعز تضامناً مع فلسطين وقطاع غزة 

المئات يتظاهرون في تعز تضامناً مع فلسطين وقطاع غزة

 

 

 

تظاهر المئات من ابناء محافظة تعز ، صباح اليوم السبت، 4 نوفمبر 2023م تضامناً مع الشعب الفلسطيني ، وتنديداً بجرائم الاحتلال الصهيوني الغاصب بحق الشعب الفلسطيني رجالا ونساء وأطفال في قطاع غزة.

 

المتظاهروت طالبوا الدول العربية والإسلامية باتخاذ موقف عملي ومسؤول لوقف الإبادة الجماعية التي يتعرض لها الفلسطينيين في قطاع غزة، والعمل على إيصال المساعدات الإنسانية في مقدمتها الوقود والأدوية.

 

 

كما طالبوا بالتحرك الجاد لوقف قتل المدنيين وضرب المستشفيات واستهداف أبناء غزة ، ومنع المقومات الأساسية عنهم ، وجعلهم في حالة جوع وعطش .

 

اكدوا دعمهم الكامل للمقاومة الفلسطينية وطالبوا العالم الحر بدعمها بكل الوسائل المتاحة، واعتبار القضية الفلسطينية قضية كل العرب والمسلمين والعالم الحر والانساني ، وطالبوهم بمغادرة مربع الإنتظار والكلام والتفرج لذبح الحياة في غزة.

 

وحيى المتظاهرون الدول التي قطعت علاقاتها بالكيان الغاصب .

 

ودعا المشاركون الدول العربية والإسلامية قطع العلاقات فوراً وإيقاف أي تعاملات اقتصادية مع دولة الكيان الصهيوني الغاصب ، ووقف مؤقت لتدفق البترول والغاز عن الدول الداعمة وكذا تعليق العلاقات الاقتصادية والدبلوماسية مع كافة الدول الداعمة للعدوان على الشعب العربي الفلسطيني .

 

كما حيا المشاركون التحركات التي تقوم بها الشعوب الداعمة للقضية الفلسطينية والمنددة بجرائم الاحتلال في كل البلدان وخاصة تلك التي تخرج في مدن وعواصم الحكومات الداعمة للاحتلال .

 

داعيةً جميع احرار العالم بمزيد من الضغط على المجتمع الدولي لوقف إطلاق النار من أجل إنقاذ الإنسانية التي تذبح على أيدي الاحتلال في الاراضي المحتلة .

 

المشاركون في المسيرة طالبوا جمهورية مصر العربية بممارسة سيادتها على معبر رفح وفتحه بشكل دائم ومستمر من أجل دخول مواد الإغاثة اللازمة لأهلهم في فلسطين وتسليمها إلى وكالات الأمم المتحدة في غزة.

 

وإليكم نص بيان المسيرة :

 

بسم الله الرحمن الرحيم

تستمر دولة الاحتلال الصهيوني الغاصب وبكل وحشية على استهداف المدنيين وتنفيذ المجازر الجماعية والابادة الممنهجة يوميا لأبناء غزة أطفالا ونساء وأبرياء وتهديم أحياء كاملة على رؤوس ساكنيها ولم تكتفي بهذه الجرائم المرعبة بل أخذت تستهدف المستشفيات لقتل الجرحى والمرضى كما حدث في مستشفى المعمداني وأمس قصفت بوابة مستشفى الشفاء الرئيسي في غزة ومستشفى القدس والمستشفى الأندونيسي ومدرسة اسامة بن زيد المكتظة بالنازحين، كما ضربت سيارات الاسعاف في رفح في سعار إجرامي لم يحدث في التاريخ.

إن الجريمة التي تنفذها الصهيونية في غزة جريمة ضد الإنسانية وابادة يومية أمام العالم وبدعم أمريكي صريح يجعل امريكا شريكا أساسيا في هذه المجازر مع معظم الدول الغربية في نية لاستهداف تصفية القضية الفلسطينية ورسم خارطة المنطقة بقلم استعماري على حساب القضية الفلسطينية.

 

ياجماهير شعبنا في تعز، وكافة المحافظات اليمنية إننا وأمام هذه الجرائم ضدالانسانية في غزة وكافة مدن فلسطين ندعوا نؤكد على التالية:

 

استمرار الحراك الجماهير في الشارع ورفع الصوت والتضامن الكامل مع اخواننا في غزة و فلسطين

— دعوة الدول العربية والإسلامية لاتخاذ موقف عملي ومسؤول لوقف الابادة في غزة وقبل ذلك إيصال المساعدات الانسانية وفي المقدمة الوقود والادوية،

والتحرك الجاد لوقف قتل المدنيين وضرب المستشفيات وقتل أبناء غزة جوعا وعطشا، ودعم المقاومة الفلسطينية بكل وسائل الدعم المتاح واعتبار القضية الفلسطينية قضية كل العرب والمسلمين والخروج من مربع الانتظار والكلام والتفرج لذبح الحياة في غزة.

— نطالب جمهورية مصر العربية بممارسة لسيادتها على معبر رفح وفتحه بشكل دائم ومستمر لدخول مواد الإغاثة اللازمة لأهلنا في فلسطين وتسليمها إلى وكالات الأمم المتحدة في غزة

— نحيي الدول التي قطعت علاقاتها بالكيان الصهيوني، ونطالب الدول العربية والإسلامية قطع العلاقات فورا وإيقاف أي تعاملات اقتصادية.مع دولة الاحتلال

كما ندعوها إلى وقف مؤقت تدفق البترول والغاز عن الدول الداعمة وكذا تعليق العلاقات الاقتصادية والدبلوماسية مع كافة الدول الداعمة للعدوان على الشعب العربي في فلسطين

— نثمن تحرك الشعوب الداعمة للقضية الفلسطينية والمنددة بجرائم الاحتلال في كل البلدان وخاصة تلك التي تخرج في مدن وعواصم الحكومات الداعمة للاحتلال، وندعوا الجميع لمزيد من الضغط على المجتمع الدولي لوقف إطلاقاً النار من أجل إنقاذ الإنسانية التي تذبح على أيدي الصهاينة في غزة ومدن الضفة.

— نؤكد أن فلسطين دولة عربية حرة وأن الاحتلال لابد له من الرحيل وأن طوفان الأقصى والنضال المستمر للشعب الفلسطيني يوكد أن يوم الخلاص قادم ويوم تحرير الأقصى قادم لا محالة وأنها ثورة حتى النصر وتحرير فلسطين كل فلسطين.

ندعوا كافة أبناء تعز نساء ورجالا وكل القوى والاحزاب والمنظمات والأفراد إلى رفع وتيرة التضامن بالكلمة والوقفات والمسيرات فالدعم السياسي والجماهيري والاعلامي هو أقل واجب نقوم به وهو فعل له تأثيره الإيجابي في مسار المعركة ورفعا لروح ومعنويات الابطال في غزة ومدن الضفة وكافة مدن فلسطين المحتلة.

صادر عن الأحزاب السياسية والمكونات السياسية بتعز.

النقابات ومنظمات المجتمع المدني.

— الهئية الشعبية لمناصرة قضايا فلسطين..

ضع اعلانك هنا