ضع اعلانك هنا

بدعم من الامانه العامه للحزب الاشتراكي مبادرة “لست وحدك” تدشن اولى دوراتها.

بدعم من الامانه العامه للحزب الاشتراكي مبادرة “لست وحدك” تدشن اولى دوراتها.

 

لحج /انسام الفقية

 

دشنت صباح هذااليوم الاحد مبادرة “لست وحدك” اول انشطتها في التدريبات يدعم من الحزب الاشتراكي حيث بدات دوراتها التدريبية في انتاج مشتقات الالبان والتي تستهدف نساء قريتي زايدة، والصندقة في مديرية تبن .

 

في البدء رحبت الاستاذة ايمان بحرق مستشارة المحافظ لشؤون المرأة والطفل في محافظة لحج بالمشاركات بالدورة وكما شكرت اسرة المناضلة صباح محمد عبدالله عباد

حيث رغم رحيالها لكن اثرها باقي حيث تقام هذه الدورة في منزلها ومن ثم طلبت وقفة لقراءة الفاتحها لروحها.

بعدها شجعت المشاركات على الاستفادة من هذه الدورة والتي تعتبر من الدورات دو الخبرة المستدامة وان تكون مصدر دخل لهم ولاسرتهم حيث يتم الاستفادة منها وليكون لهم دور لإعانة أبنائهم وأسرهم من خلال العمل وتطبيق ماسيتم اخده والترويج لمنتجاتهم . وأن هذه المنتجات ستكون مصدر دخل لهم طالما تم العمل والاجتهاد وتساعدهم على الإعتماد الإكتفاء بالذات دون الحاجة للغير.

 

وكما اشارات مسؤلة المبادرة الاستاذة رميا فيصل مديرة ادارة دائرة المراة والطفل في المديرية وشكرت ا. عبدالرحمن السقاف على انجازة الكبير والداعم للترويج المنتجات خاصة في مديرية تبن.

واشارت انه تم استهدف هذه القرى لما فيها من وفرة ابقار وطريقة استفادة النساء من منتجاتهم الطبيعيتها والترويج لها وتكون مصدر دخل لهم.

 

من ناحيتها قالت مدربة الدورة ا. ريحان علي سالم الى ان

الدورة ستستمر ثلاث ايام تمر خلالها بعدة مراحل وهي طريقة تخثير الحقين والزبادي ومن ثم تاتي مرحل تجهيز الحقين والزبادي والجبن والمرحلة الثالثة عمل السمنه.

 

وتهدف الدورة لتشجيع المشاركات على امتلاكهن مشاريعهن الخاصة وتوفير مصادر دخل جديدة لتحسين وضعهن الاجتماعي والمعيشي وخلق مصادر دخل مستدامة للأسر .

ضع اعلانك هنا