ضع اعلانك هنا

قطاع المرأة بمنظمة اشتراكي م/عدن يقيم دورة توعوية لعدد من نساء الحزب

قطاع المرأة بمنظمة اشتراكي م/عدن يقيم دورة توعوية لعدد من نساء الحزب

 

تحت شعار “من أجل خلق وعي سياسي وتنظيمي وثقافي لأعضاء الحزب” افتُتحت في مقر الحزب الاشتراكي م/عدن صباح اليوم السبت 20 يناير 2024 الدورة التدريبية التوعوية لعدد من نساء الحزب الاشتراكي م/عدن مثلنَ مديريات المحافظة كافة.

 

و في اليوم التدريبي تم تعرفيهن ب “تاريخ الحركة النسوية”

وسلطت الورقة التي أعدتها وقدمتها الدكتورة أسماء ريمي الضوء على الأدوار الكفاحية والنضالية للمرأة في اليمن الجنوبي وبصماتها الواضحة في مقاومة الاحتلال والاستعمار البريطاني على مختلف الصُعد الجماهيرية والنقابية، حتى الاشتراك في الكفاح المسلح والعمليات الفدائية، ثم تطرقت إلى أدوار المرأة بعد 1967 أي بعد الاستقلال.

وقالت الأستاذة محصنة محمد سعيد عضو اللجنة المركزية- رئيسة قطاع المرأة بمنظمة اشتراكي م/عدن إن الدورة تهدف إلى تعزيز الوعي السياسي والثقافي والتنظيمي لدى عضوات الحزب ومن أجل الانتقال إلى الجوانب التنظيمية والتثقيفية الأخرى يجب على عضوات الحزب معرفة قدر كافي من تاريخ المرأة في الثورة والدولة والتجربة السياسية والثقافية للمرأة في عهد جمهورية اليمن الديمقراطية الشعبية وما تحقق لها من إنجازات وانتصارات على صعيد التمكين السياسي والاجتماعي والمدني.

 

ومن المقرر أن تختتم الدورة يوم الاثنين المقبل بورقة تتحدث عن الجانب التنظيمي وهيكلية الحزب يعدها ويقدمها الدكتور محمد الوالي.

حضر افتتاح الدورة الأستاذ علي هادي باحشوان عضو اللجنة المركزية القائم بأعمال السكرتير الأول لمنظمة الحزب الاشتراكي م/عدن، والدكتورة نجوم أحمد صالح عضو اللجنة المركزية، وعدد من أعضاء السكرتارية.

ضع اعلانك هنا