لقاء للاشتراكي اليمني والشيوعي الروسي بموسكو

التقى الأمين العام للحزب الاشتراكي اليمني الدكتور عبد الرحمن السقاف والوفد المرافق له اليوم الخميس برئيس اللجنة المركزية للحزب الشيوعي الروسي بالرفيق جينادي زيجانوف ونائبه فلادمير خورشنكو في العاصمة الروسية موسكو.

وفي اللقاء الذي عقد في مبنى البرلمان الروسي “الدوما” قدم الامين العام شرحاً مفصلاً عن رؤية ومواقف الحزب الاشتراكي اليمني كحزب يساري مدني في القضايا الوطنية والدولية واهتمامه بتوثيق العلاقات بالحزب الشيوعي الروسي مشيداً بالعلاقات التاريخية التي تجمع بين الحزبين.

واستعرض الدكتور السقافتطورات الوضع اليمني وطبيعة الأوضاع السياسية والعسكرية والإنسانية القائمة على اليمن وتأثير الحرب الجارية وآثار استمرارها المأساوية والتي تمثلت في عشرات آلاف الضحايا (قتلى وجرحى ) وانتشار الأوبئة والأمراض وتفشي المجاعة وخاصة في أوساط الأطفال.

وأكد أن الحزب الاشتراكي اليمني يسعى إلى إيقاف هذه الحرب ضمن خطة للسلام تمنع تفكك البلاد وتمزق نسيجها الاجتماعي وتضع هذه الخطة أسس راسخة لسلامٍ دائم.

وطالب الامين العام الحكومة الروسية لتقوية دورها في معالجة الأوضاع في اليمن بالتضافر مع جهود المجتمع الدولي بهذا الشأن.

وتناول اللقاء العلاقات الثنائية بين الحزبين وتم الاتفاق على تبادل الزيارات والأفكار بشكل منتظم والمشاركة في الفعاليات التي يقيمها الحزب الشيوعي الروسي.

من جانبه رحب زيجانوف بالأمين العام والوفد المرافق له، وعبر عن اهتمامه بمعرفة آراء ومواقف الحزب الاشتراكي اليمني في ما يتعلق بالأوضاع اليمنية.

وأكد أن الحزب الشيوعي الروسي على استعداد للتحرك على المستويين الداخلي والخارجي لنصرة الشعب اليمني والعمل من أجل إنهاء الحرب وتحقيق السلام.

عن الاشتراكي نت