ضع اعلانك هنا

الدكتور ياسين سعيد نعمان يحذر من تراجع استعادة الحديدة

حذر الدكتور ياسين سعيد نعمان من قرار الهدنة العسكرية في الحديدة والرضوخ للضغوط الدولية التي غالباً ما تخدم اجندات المليشيا الحوثية في استعادة النفس ومواصلة التحشيد لتدمير البلاد والمتاجرة بالحالة الإنسانية باليمن.

وأكد سفير اليمن لدى بريطانيا الدكتور ياسين سعيد نعمان في تغريدة له بأن التراجع عن استعادة الحديدة هو قرار خاطئ بكل المقاييس ولن يسهم في تحقيق السلام وإنما في إستمرار الحرب ومواصلة التدمير والمعاناة الانسانية، التي تقوم بها المليشيا الحوثية.

وجاء في منشور الدكتور ياسين سعيد نعمان:

“كل دعوة تهدئة تصدر عن المجتمع الدولي ويستجيب لها التحالف والشرعية يسجلها الحوثيون انتصاراً لأنها غالباً ما تكون عامل إنقاذ لهم. 

لا يقوم الحوثيون ببلع ألسنتهم كما يفعل أولئك الذين يتمتعون بقدر من الحياء حينما يواجهون نفس الموقف ، بل يرفرفون بطيش الطائر المبلول ، وينثرون ما علق به من قاذورات في كل إتجاه . لا حظوا تصريحاتهم عن الانتصارات في الحديدة بعد ضغوط الدبلوماسية الدولية بوقف عمليات استعادتها .. آمل أن قدراً من هذه النثرات قد بلل وجه الدبلوماسية الدولية لتعرف على “إِيش نحن صابرين”. . 

متى سندرك أن استعادة الدولة يحتاج الى إجتياز الهوة التي تفصل بين السلام الحقيقي وطيش السفهاء الذين يوظفون دعوات السلام لاستعادة النفس ومواصلة الحشد لتدمير البلاد . 

التراجع عن استعادة الحديدة ، إذا صح ، هو قرار خاطئ بكل المقاييس ولن يسهم في تحقيق السلام وإنما في إستمرار الحرب ومواصلة التدمير والمعاناة الانسانية”.

ضع اعلانك هنا