ضع اعلانك هنا

اشتراكي تعز ينعي المناضل الوطني والصحفي الكبير أ. عبده سلام الشرجبي

اشتراكي تعز ينعي المناضل الوطني والصحفي الكبير أ. عبده سلام الشرجبي

نعت منظمة الحزب الاشتراكي اليمني بمحافظة تعز وفاة المناضل الوطني والكاتب الصحفي الكبير الأستاذ / عبده سلام سعيد الشرجبي، والذي غادر دنيانا صباح يوم أمس، السبت، الموافق 20 يوليو 2024 عن عمر يناهز الـ 90 عاماً، قضى معظمه في خدمة القضايا الوطنية العادلة.

وقال اشتراكي تعز ان الفقيد عبده سلام الشرجبي يعد أحد الرموز الثقافية والسياسية في البلاد؛ نظراً للدور الفعال الذي لعبه في الفضاء العام وفي مجالات مختلفة طوال ما يزيد عن نصف قرن.

مشيراً إلى أن الفقيد شغل عدة مناصب منها: مترجم في القصر الجمهوري للصحفيين الأجانب في بعض سنوات حكم الزعيم الوطني عبدالله السلال، وبالتحديد عامي 1962- 1963 وأصبح، حينها، صلة الوصل بين الرئيس السلال والصحفيين الأجان ، وبعدها كُلِّفَ الفقيد بمهام مدير للإعلام والإرشاد القومي بالحجرية والإشراف على إدارة المعارف بالمنطقة، وأصدر- بجهود ذاتية- نشرة المستقبل الأسبوعية.

واضاف بيان النعي “في عام 1968م عُين نائباً لمديرعام مكتب الإعلام والثقافة بمحافظة تعز الذي كان يشرف على اذاعة تعز وصحيفة الجمهورية – عُين مديراً عاماً لمكتب الشؤون الاجتماعية والعمل بمحافظة تعز، وأصدر أول بطاقة نقابية لعمال القطاع الخاص – عُين مديراً عاماً للمركز الثقافي بمحافظة تعز ، — عين عام 1972م في الإدارة العامة للصحافة بوزارة الإعلام – انتقل عام 1973م للعمل في هيئة تحرير صحيفة الجمهورية بتعز – ابتعث عام 1986م للدراسة في دورة متخصصة في الصحافة بجمهورية الاتحاد السوفيتي.

وقال بيان اشتراكي تعز إن رحيل المناضل والمثقف عبده سلام الشرجبي تمثل خسارة كبيرة للوطن وللحركة الوطنية.

وتقدمت سكرتارية منظمة الحزب الاشتراكي اليمني بمحافظة تعز بصادق العزاء وعظيم المواساة إلى الرفاق: خالد وطارق وعمر أبناء الفقيد، وإلى جميع أفراد الأسرة الكريمة المناضلة، كما هي التعازي موصولة إلى زملاء الفقيد ورفاقه ومحبيه.

واختتم الاشتراكي في تعز بيان نعيه بالقول “رحل الأستاذ عبده سلام الكاتب الكبير والمثقف الوطني بعد أن زرع الأثر الطيب فكراً ووعياً وطنياً وإنسانياً، فصار فناراً مضيئاً في سماء الوطن يرشد الوطنيين إلى طريق النضال، ويلهم المثقفين والأجيال الصاعدة ، تغمد الله الفقيد بواسع رحمته وعظيم غفرانه..”

إن لله وإن إليه راجعون

صادر عن سكرتارية منظمة الحزب الاشتراكي اليمني بمحافظة تعز

الأحد، الموافق 21 يوليو 2024

ضع اعلانك هنا