ضع اعلانك هنا

ورشة عمل لتحديد الأهداف الوطنية للتنوع الحيوي في اليمن برعاية وزير المياه والبيئة

ورشة عمل لتحديد الأهداف الوطنية للتنوع الحيوي في اليمن برعاية وزير المياه والبيئة

عدن، 21 يوليو 2024

عقدت ورشة عمل لتحديد الأهداف الوطنية للتنوع الحيوي في اليمن برعاية وزير المياه والبيئة، المهندس توفيق الشرجبي، والتي نظمتها الهيئة العامة لحماية البيئة بالتعاون مع برنامج الأمم المتحدة الإنمائي (UNDP).

وخلال الورشة التي ركزت على تحديد الأهداف الوطنية للتنوع الحيوي وضمان توافقها مع الأهداف العالمية في إطار كونمينغ-مونتريال، أشار المهندس عبدالحكيم راجح علاية، وكيل وزارة المياه والبيئة لقطاع البيئة والمنسق الوطني لاتفاقية التنوع الحيوي، إلى أن العمل جارٍ على تحديث الاستراتيجية الوطنية للتنوع الحيوي، كما استعرض الاستراتيجية الوطنية لعام 2017 للتنوع الحيوي واهداف الاطار العالمي كونمينغ مونتريال.

من جانبه أكد نائب مدير مكتب البرنامج الانمائي للأمم المتحدة بعدن الدكتور وليد باهارون على أهمية العمل حول تحديث الاستراتيجية الوطنية للتنوع الحيوي، مشدداً على ضرورة تضمين قضايا النوع الاجتماعي (الجندر) في هذه الاستراتيجية.

بدوره شدد رئيس الهيئة العامة لحماية البيئة المهندس فيصل الثعلبي على ضرورة مواءمة الأهداف البيئية الوطنية مع المعايير الدولية وتطوير السياسات المناسبة.

وخلال الورشة، تم تقديم عروض حول الأهداف الوطنية الحالية للتنوع الحيوي وكيفية مواءمتها مع الأهداف العالمية.

هذا وشارك في الورشة ممثلون عن الجهات الحكومية والجامعات والمنظمات ذات الصلة، مما يعكس التعاون المشترك لتحقيق أهداف الاستراتيجية الوطنية للتنوع الحيوي.

وتم اتخاذ عدة إجراءات خلال الورشة لضمان تحقيق الأهداف المحددة وتعزيز الجهود الوطنية في هذا الشأن.

ضع اعلانك هنا