ضع اعلانك هنا

الحوثيين يعلنون عن عفو مشروط للمعتقلين في الحديدة

الحوثيين يعلنون عن عفو مشروط للمعتقلين في الحديدة

منشور برس / عدنان حجر

كشفت مصادر مطلعة في مناطق سيطرة الميليشيات الحوثية الإرهابية في محافظة الحديدة عن الترتيب للافراج عن مجموعة من المعتقلين بمناسبة شهر رمضان بعفو حوثي مشروط ..

وقالت المصادر إن أسر بعض المعتقلين في الحديدة تناقلوا فيما بينهم أنباءا عن تلقيهم بلاغات من قيادات حوثية في الأمن والمخابرات في المحافظة عن توجيهات صدرت لهم من زعيم العصابة الحوثية عبدالملك بدر الدين الحوثي بعفو عن بعض المعتقلين بمناسبة شهر رمضان .. وان هذا العفو مشروطا بشروط على من سينطبق عليه قرار العفو ..

واشارت المصادر الى أن اسر ممن سيطلق سراحهم بالعفو المشروط معظم الشروط بالنسبة لهم تعجيزية ولايقدورن على الالتزام بكثير منها ..

واكدت المصادر بأنه ووفقا لبعض الأسر أن الشروط هي :
( 1 ) التعهد بالبقاء في الحديدة وعدم تواصلهم بالعدوان ..
( 2 ) الانخراط في الجبهات الحوثية المسلحة خارج المدينة …
( 3 ) دفع جزية مالية من 200 إلى 500 الف ريال عن كل معتقل ممن ينطبق عليهم العفو بحسب التهم التي اعترف بها إجباريا ووقع عليها ..

تجدر الإشارة إلى أن معظم المعتقلين في الحديدة من بسطاء وفقراء تهامة وان الشرط الثاني لايمكن الموافقة عليه وكذلك الشرط الثالث لا يقدرون عليه مايجعل ذلك عائقا لتحرير ابنائهم وذويهم وأقاربهم وان الميليشيات الحوثية تعمدت من تلك الشروط إطلاق سراح المقتدرين ماليا والإبقاء على المعتقلين الفقراء في معتقلاتهم وحرمانهم من حقهم في الحرية ..

ضع اعلانك هنا