ضع اعلانك هنا

الخدمة المدنية توقف اصدار كشوفات مرتبات الموظفين النازحين

الخدمة المدنية توقف اصدار كشوفات مرتبات الموظفين النازحين

منشور برس / عدنان حجر

كشفت مصادر تربوية أن وزارة الخدمة المدنية في حكومة الشرعية أوقفت اجراءات اصدار كشوفات
مرتبات الموظفين النازحين والمناطق المحررة لشهري يناير وفبراير 2024م التابعين للسلطات المحلية..

وقال بيان نقابي أن ذلك الإجراء يعد مخالفة صريحة لقانون السلطة المحلية وتدخل سافر في صلاحياتها ليلحق هؤلاء الموظفين باخوانهم الموظفين في دواوين الوزارات والهيئيات الحكومة الذين يتعرضون للتعسف بمصادرة وايقاف مرتباتهم او رضوخهم للإبتزاز من وزارتي المالية والخدمة المدنية منذ عامين..

وذكر مصدر في ملتقى الموظفين النازحين أنه ومنذ اسبوعين وملتقى الموظفين النازحين ومدراء المالية والخدمة بالمحافظات يتابعون المختصين بوزارة الخدمة المدنية الذين اوضحوا بأن لديهم تعليمات من قبل قيادة الوزارة بعدم اصدار تلك الكشوفات الأمر الذي جلعنا نلتقى بوكيل الوزارة المساعد الذي أخبرنا بضرورة أن يحضر كل موظف نازح مذكرة تواجد من مكاتب الخدمة المدنية النازح اليها معمدة من قبل محافظي تلك المحافظات..

واضاف المصدر أن الملتقى حاول حل الاشكال مع وكيل وزارة الخدمة الجديد إلا أنه أخبرهم بأن الأمر ليس بيده ويحتاج إلى توجيهات عليا بهذا الخصوص الأمر الذي جعلهم ينتقلون إلى مكتب وزير الخدمة المدنية حيث وعدتهم قيادة المكتب بترتيب موعد للقاء به يومنا هذا الإثنين غرة رمضان المبارك الساعة الثانية عشر ظهرا ولكن للأسف عند حضورهم للمكتب رفض الوزير اللقاء وقال مدير مكتبة أن قضية النازحين بيد وكيل الوزارة الجديد ..

ونوه المصدر إلى أنه في تصريحات سابقة لرئيس الملتقى ان ملتقى الموظفين النازحين بالعاصمة المؤقتة عدن وقف أمام هذه التعسفات المستمرة منذ عامين ضد الموظفين النازحين والمناطق المحررة من قبل وزارتي المالية والخدمة المدنية ..

وناشد ملتقى الموظفين النازحين مجلس القيادة الرئاسي ورئيس الحكومة الجديد الوقوف بجدية أمام هذا الملف الانساني الهام وحله على وجه السرعة من خلال إستيعاب هؤلاء الموظفين في جهات أعمالهم بالدوواين بالعاصمة المؤقتة عدن اومكاتب أعمالهم في المحافظات النازحين اليها كموظفين منقولين أو منتدبين وصرف كافة حقوقهم القانونية من غلاء المعيشة والعلاوات السنوية وإطلاق التسويات الخاصة بهم أسوة بزملاءهم الموظفين في المناطق المحررة بالإضافة إلى صرف بدل السكن والانتقال لهم وفق قوانين الخدمة المدنية واذا عجزت الحكومة عن تنفيذ هذه المطالب القانونية والإنسانية عليها التوجيه العاجل لقيادتي وزارتي المالية والخدمة المدنية المدنية بصرف مرتبات هؤلاء الموظفين دون قيد أو شرط كما كانت تصرف منذ نزوحهم إلى المناطق المحررة عام 2017م هروبا من ظلم ميليشات العصابة الاجرامية الكهنوتية الحوثية.

كما دعا ملتقى الموظفين النازحين الاخوة محافظي المحافظات النازحين منها هؤلاء الموظفين القيام بمهامهم وممارسة صلاحياتهم والعمل الجاد مع مجلس القيادة والحكومة لحل هذا الملف الانساني الهام..

وأشار إلى أن ملتقى الموظفين النازحين وهو يناشد المسؤولين في مجلس القيادة الرئاسي والحكومة والسلطات المحلية يذكرهم بأن الظلم ظلمات يوم القيامة وخصوصا في هذا الشهر الفضيل وان عليهم الصيام عن ظلم الموظفين قبل صيامهم عن الأكل والشرب..

ودعا ملتقى الموظفين النازحين الإخوة الموظفين عموما والنازحين على وجه الخصوص رفع اصواتهم لإنتزاع حقوقهم والحسبنة على من ظلمهم وصادر مرتباتهم وجوع اطفالهم..

ضع اعلانك هنا