ضع اعلانك هنا

باذيب في الأمم المتحدة: اليمن يقف على أعتاب مرحلة خطيرة بعد 10 سنوات من انقلاب مليشيات الحوثي

باذيب في الأمم المتحدة: اليمن يقف على أعتاب مرحلة خطيرة بعد 10 سنوات من انقلاب مليشيات الحوثي

منشور برس #صحيفة_الثوري

حذّر وزير التخطيط والتعاون الدولي اليمني، الدكتور واعد باذيب، من أن اليمن يقف على أعتاب مرحلة خطيرة بعد مرور عشر سنوات من انقلاب مليشيات الحوثي على الشرعية والدولة اليمنية، مما أدى إلى تمديد أمد الحرب وتدمير البنية التحتية والإنسان.

جاء هذا التحذير في كلمة ألقاها باذيب، يوم أمس الاثنين، في المنتدى السياسي المعني بالتنمية المستدامة المنعقد حالياً في مبنى هيئة الأمم المتحدة بمدينة نيويورك الأمريكية.

وأشار الوزير إلى أن الميليشيات الحوثية قضت على تطلعات دولة تنشد السلام والتنمية، وأحلام شعب يتوق إلى الاستقرار والحرية. وأضاف أن الأوضاع في البلاد لا تزال هشة، تتأرجح بين الحرب والسلام، خاصة مع استمرار الميليشيات في شن حرب على الاقتصاد الوطني من خلال ضرب موانئ تصدير النفط بالطائرات المسيرة، ما أدى إلى حرمان البلاد من استثمار هذا المورد الحيوي.

ولفت باذيب إلى أن هذه الهجمات تجاوزت المواثيق والأعراف الدولية وتهدد اليوم حركة السفن والتجارة الدولية في البحر الأحمر، مما كبد الاقتصاد العالمي خسائر فادحة في التجارة والاستثمار.

وأشار الوزير، فيما يتعلق بالتنمية المستدامة، إلى التقرير الطوعي الأول الذي قدمته اليمن هذا العام، والذي أظهر حقيقة الأوضاع الاقتصادية والإنسانية والاجتماعية الكارثية التي خلفتها حرب الميليشيات الحوثية.

وأكد باذيب أن الحكومة تولي موضوع السلام الشامل والمستدام جل اهتمامها، وتدعم جهود الأمم المتحدة والجهود الإقليمية والدولية لإيقاف الحرب واستعادة الدولة لمؤسساتها. كما شدد على أهمية أن تعطي قمة المستقبل الأولوية للتنفيذ الكامل لخطة عام 2030، ودعم البلدان النامية في جهودها لتحقيق أهداف التنمية المستدامة.

ضع اعلانك هنا