ضع اعلانك هنا

سلطة الحوثيين في جامعة الحديدة تفصل 5 من طلاب وطالبات الشريعة فصلا تعسفيا ..

أصدرت سلطة الميليشيات الحوثية ممثلة برئيس جامعة الحديده قرار رقم (4)لسنة1446هجرية بفصل 5 من طلاب وطالبات كلية الشريعة والقانون فصلا نهائيا من الجامعة تعسفيا دون أن تذكر أسباب الفصل في حيثيات القرار ..

وقالت مصادر أكاديمية مطلعة أن القرار اصدرته رئاسة الجامعة الدكتور محمد أحمد أمين الأهدل بالتنسيق مع عميدة كلية الشريعة والقانون بالحديده الدكتورة أفراح الهيثمي وزوجها الدكتور أحمد مسعد ومسؤل شئوون الطلاب في الكلية دون ذكر الأسباب..

وذكرت إلمصادر أن الأسماء المشمولة بالفصل تم استهدافهم بتهمة تشكيل خلية دعارة في الجامعة هم سمية طارق وسارة المقطري ولينا الشميري وأمل الصبري ومحمد سعيد ..

واشارت المصادر أن سبب هذا الاستهداف هو عدم قبولهم العمل مع عميدة الكلية كجواسيس لها على زملائهم في المستويات الدراسية الأربع داخل الكلية وفي إطار الجامعة وان رفضهم القبول بذلك دفع بالعميدة إلى استهدافهم بتلفيق تهمة خلية دعارة دون مراعاة الحقوق بأعراض الناس وماذا قد يحصل لهؤلاء الطلاب والطالبات..

واكدت المصادر أن من تم استهدافهم في قرار الفصل تقدموا بتظلمات إلا أن رئاسة الجامعة متمسكة ومصرة على تمرير قرارها بضغوط شديدة من عميدة الكلية التي كما لفتت المصادر هي من تقف وراء هذا القرار ولاسباب شخصية وان ما اسمته خلية دعارة هو رد فعل على رفض المستهدفين العمل مع العميدة جواسيس على زملائهم خدمة للميليشيات الحوثية الارهابية ..

ضع اعلانك هنا