ضع اعلانك هنا

زيادة عدد الرحلات الجوية لطيران اليمنية الرابطة بين مطاري صنعاء وعمان

أعلنت جماعة الحوثي، عن استئناف مرتقب لزيادة عدد الرحلات الجوية لطيران “اليمنية” الرابطة بين مطاري صنعاء وعمّان إلى ست رحلات أسبوعيًا.

وقال مدير عام مطار صنعاء، الخاضع لسيطرة الحوثيين، خالد الشايف، في تغريدة على حسابه في منصة “إكس”، الجمعة: “‏من المقرر عودة رحلات الخطوط الجوية اليمنية بواقع ست رحلات في الأسبوع من صنعاء إلى عمان، ابتداءً من الخامس من سبتمبر الجاري”.

وأكد مصدر مسؤول بوزارة النقل، لوكالة ”سبأ” التابعة للحوثيين، استئناف تشغيل الرحلات الثلاث الإضافية بين مطاري صنعاء والملكة علياء الدوليين، ابتداءً من الثلاثاء المقبل الخامس من سبتمبر/أيلول الجاري.

وأوضح المصدر للوكالة أن الخطوط الجوية اليمنية أدرجت الرحلات الثلاث الإضافية ضمن جدولتها الشهرية، حتى يتسنى للمسافرين الحجز وقطع التذاكر من أي مكان.

وبحسب الوكالة، طالب المصدر بجدولة الرحلات الست عبر الوجهة الوحيدة إلى عمّان من مطار صنعاء الدولي بشكل مستمر بما يسهم في تخفيف الضغط على الحجوزات.

وشدد المصدر على ضرورة فتح بقية الوجهات للتخفيف على المرضى والمغتربين الذين يضطرون للسفر عبر عدة مطارات للوصول إلى وجهتهم، ويتحملون المتاعب والنفقات والتكاليف الباهظة.

وأقرت الزيادة في عدد الرحلات بين صنعاء وعمّان في يونيو/حزيران الماضي إلى ست بدلًا من ثلاث رحلات أسبوعيًا، إلا أنها انخفضت في أغسطس/آب الماضي إلى 3 رحلات فقط.

ويعد فتح مطار صنعاء أمام المزيد من الرحلات الجوية والوجهات الأخرى أبرز شروط الحوثيين المعلنة لإحياء العملية التفاوضية.

ضع اعلانك هنا