ضع اعلانك هنا

تدشين الحملة الوطنية لتحصين الأطفال ضد مرض الحصبة

انطلقت صباح اليوم السبت من العاصمة عدن،  الحملة الوطنية الطارئة لتحصين الأطفال ضد مرض الحصبة والحصبة الألمانية، بمنح عدد من الأطفال جرعات اللقاح .

حيث دشن الحملة دولة رئيس مجلس الوزراء الدكتور معين عبدالملك ، ووزير الصحة الدكتور قاسم محمد بحيبح.

الحملة الوطنية للتحصين والمزمع تنفيذها على مدى ستة ايام اكثر من مليون و267 الف طفلاً وطفلة من عمر 6 أشهر حتى 59 شهراً وذلك في 121 مديرية ب 13 محافظة.

الحملة الوطنية يشارك في تنفيذها 3025 فرقة صحية ثابتة ومتنقلة بقوام بشري يصل إلى 6897 عامل صحي ، سيتم توزيعهم على مختلف المواقع الصحية ، ويشرف عليهم 702 مشرفاً، إضافة إلى 255 مراقباً من سلطات المحافظات ، 94 مسؤولي إمداد بالمحافظات ، و147 مدخلي بيانات .

وفي التدشين قال معين عبدالملك رئيس الوزراء إنه سعيد بتدشين الحملة التي تهدف إلى القضاء على واحد من اخطر الامراض التي تصيب الاطفال وتؤثر على حياتهم في حاضراً ومستقبلاً.

واهاب عبدالملك بالمواطنين التفاعل مع الحملة الهامة للقضاء على مرض الحصبة القاتل الذي بداء بالظهور مجدداً ، ليهدد حياة ابنائنا وبناتنا بعد ان كان انحسر في السنوات الماضية.

واشار إلى ان وزارة الصحة تعمل ليل نهار لتوفير اللقاحات الروتينية.

ويشارك في تنفيذ الحملة 3025 فرقة صحية ثابتة ومتنقلة  بقوام بشري يصل إلى 6897 عامل صحي، سيتوزعون على المواقع الصحية الثابتة والمؤقتة يشرف عليهم 702 مشرفاً، إضافة إلى 255 مراقباً من السلطات المحلية، و94 مسؤولي إمداد بالمحافظات، و147 من مدخلي البيانات.

وعبر رئيس الوزراء في تصريح لوسائل الإعلام عن سعادته بتدشين حملة التحصين التي تستهدف القضاء على واحد من اخطر الأمراض التي تصيب الاطفال وتؤثر على حياتهم في الحاضر والمستقبل.

واهاب بكافة المواطنين التفاعل مع الحملة الهامة للقضاء على مرض الحصبة القاتل الذي بدأ بالظهور مجدداً ليهدد حياة أبنائنا وبناتنا بعد أن كان قد انحسر في السنوات الماضية..مشيراً إلى أن وزارة الصحة تعمل ليل نهار لتوفير اللقاحات الروتينية.

الدكتور معين عبدالملك، نوه الى إنه خلال الأيام القادمة سيتواصل مسؤولو السلطة المركزية والمحلية مع كل الأعيان والوجاهات في نحو ١٢٠ مديرية في المحافظات المحررة من اجل تشجيع المواطنين على الاستجابة الفعالة لحملة التحصين التي تنفذها أكثر من ثلاثة ألف فرقة صحية، ويشارك فيها أكثر من ٦٩٠٠ عامل صحي.

كما اكد رئيس الوزراء، الحرص على الانتظام في هذه اللقاحات في المحافظات المحررة، وحتى في المحافظات الخاضعة للمليشيات الحوثية كي لا يتفشى المرض ويشكل تهديداً خطيراً لصحة الأطفال وأبنائنا وحاضرنا ومستقبلنا.

في السياق اشار وزير الصحة الدكتور قاسم بحيبح إلى أهمية الحملة كونها تتصدى لأخطر مرض يفتك بالاطفال ليس بالإعاقة فحسب و إنما يصل للوفاة.

اكد بحيبح ان جهود التصدي لمرضي الحصبة والحصبة الألمانية لن يقتصر على الحملات، و إنما بتعزيز دور التحصين الروتيني الثابت ورفع الوعي في سبب انتشاره وكيفية الوقاية منه.

يشار إلى أن الحملة تنفذها وزارة الصحة العامة والسكان، بدعم من شركائها في منظمتي الصحة العالمية واليونيسيف وحلف اللقاح العالمي (جافي) .

ضع اعلانك هنا