ضع اعلانك هنا

تعرف على خسائر اليمن نتجية توقف تصدير النفط

تعرف على خسائر اليمن نتجية توقف تصدير النفط

 

 

قال تقرير دولي صادر عن شبكة نظام الانذار المبكر بالمجاعة أن توقف تصدير النفط في اليمن كلف الحكومة الشرعية خسائر باكثر من مليار دولار امريكي في عشرة أشهر .

 

وبحسب التقرير فإن الخسائر التي تسبب بها عدم تصدير النفط تسبب في عجز الحكومة على مواجهة التحديات الاقتصادية والإنسانية في البلاد.

 

التقرير أشار إلى أن الحكومة الشرعية لاتزال تواجه نقصاً حاداً بالايرادات ، بسبب نقص تصدير النفط ، أضافةً إلى انخفاض نسبة الإنتاج بنسبة 85 بالمئة نتيجة فقدان اسواق التصدير ، باعتبار أن النفط كان بمثابة اهم مصدر للدخل الحكومي ، وكانت صادراتها تمثل 70٪ من إجمالي الإيرادات قبل الحرب .

 

تقرير الشبكة نوه الى أن مليشيات الحوثي وفي إطار حربها الاقتصادية على الحكومة ، فرضت تدابير تمنع دخول البضائع إلى مناطق سيطرة الحكومة الشرعية ، في محاولة منها إعادة توجيه الورادات إلى موانى البحر الاحمر الخاضعة لسيطرتها .

 

وبحسب تقديرات فإن إجراءات مليشيات الحوثي كلفت الحكومة الشرعية مايقارب خمسين مليار ريال يمني شهرياً من عائدات الجمارك والضرائب.

 

الخسائر التي تكبدتها الحكومة حدت بشكل كبير قدرة الحكومة الشرعية على مواجهة التحديات الاقتصادية والإنسانية القائمة ، والحفاظ على مستوى تقديم الخدمات العامة في مناطق سيطرتها ، والايفاء بالالتزامات وامها دفع رواتب الموظفين.

ضع اعلانك هنا