ضع اعلانك هنا

في اجتماعه الدوري  _ تنفيذي خدير يناقش تقارير الانجاز للأجهزة التنفيذية واللجنة المجتمعية المعنية بمعالجة أضرار السيول ومستجدات الوضع في المديرية

في اجتماعه الدوري  _ تنفيذي خدير يناقش تقارير الانجاز للأجهزة التنفيذية واللجنة المجتمعية المعنية بمعالجة أضرار السيول ومستجدات الوضع في المديرية

تعز _ اعلام المديرية

عقد المكتب التنفيذي لمديرية خدير اليوم الاثنين 4 ديسمبر 2023م اجتماعه الدوري الحادي عشر للعام 2023م برئاسة الأستاذ محمد قاسم إبراهيم مدير عام المديرية رئيس المجلس المحلي.

 

افتتح الاجتماع بترحيب مدير المديرية بالحاضرين وتهنئتهم بعيد الاستقلال الوطني 30 نوفمبر. ولدى حديثه عن هذه المناسبة قال مدير مديرية خدير إن الذكرى 56 لجلاء آخر جندي بريطاني من عدن ودحر واحدة من أعتى القوى الاستعمارية، تأتي بينما قوى الاستعمار ما تزال تمارس جرائم بربرية بحق شعبنا الفلسطيني، مشيرا إلى أن التضامن مع القضية الفسطينية هو أقل واجب ينبغي القيام به، ومنوها إلى أنه مثلما ناضل اليمنيون وكل شعوب العالم الحر من أجل امتلاك حقهم في الكرامة والسيادة على أراضيهم، يناضل الفلسطينيون من أجل امتلاك نفس الحق المشروع، وإنّ وصف ما تقوم به المقاومة في غزة بالارهاب محاولة يائسة من الاحتلال لذر الرماد في عين العالم.

 

وبالعودة إلى الاجتماع الذي كرس لمناقشة مستجدات الوضع داخل مديرية خدير، استمع الحاضرون لتقارير مديري عدد من الأجهزة التنفيذية خلال شهر نوفمبر المنصرم وخاصة مكتبي التربية والصحة، كما تم الاستماع لتقرير آخر حول ما قامت به اللجنة المجتمعية المكلفة بمعالجة أضرار السيول في بعض المناطق في المديرية، ولعدد من التعميمات والمذكرات الواردة إلى المكتب خلال نفس الشهر.

 

وفي حين قدم مدير مكتب التربية والتعليم تقريرا مفصلا حول سير العملية التعليمية في المديرية والترتيبات التي يقوم بها المكتب، تطرق التقرير المقدم من مدير مكتب الصحة العامة والسكان لوضع القطاع الصحي.

 

وشرح تقرير اللجنة المجتمعية المكلفة برصد ومعالجة أضرار السيول التي وقعت خلال الفترة الماضية في قريتي الحلية وشعب النورين أبرز ما أنجزته اللجنة، وقدم شرحا مفصلا حول حقيقة الوضع في الميدان، بما في ذلك المعوقات والتوصيات اللازمة.

 

ووقف الاجتماع أمام مستجدات الوضع في المديرية، وآخرها الاشتباكات التي دارت مؤخرا فى ما يسمى بفرع جمارك الراهدة بين مليشيات جماعة الحوثي ومسلحين مدعومين من الجماعة الانقلابية بسبب خلافات حول تقاسم إتاوات يفرضونها على المواطنين والتجار بدون وجه حق.

 

وفي ختام الاجتماع عبر مدير عام المديرية رئيس المجلس المحلي الأستاذ محمد قاسم إبراهيم عن شكره وامتنانه لكافة الجهود المبذولة من قبل الأجهزة التنفيذية والموظفين والنشطاء والأهالي بشكل عام والتي تسعى للتخفيف من معاناة المواطنين في مديرية خدير في ظل الممارسات التعسفية من قبل مليشيات الحوثي، داعيا الجميع إلى التكاتف في هذه المرحلة الصعبة.

ضع اعلانك هنا