ضع اعلانك هنا

وفد سياسي فلسطيني يسلم رسالة من الرئيس محمود عباس إلى نظيره الجزائري 

وفد سياسي فلسطيني يسلم رسالة من الرئيس محمود عباس إلى نظيره الجزائري

 

الجزائر-

 

سلم الوفد السياسي الفلسطيني الذي يزور الجزائر اليوم الخميس، رسالة من رئيس دولة فلسطين، الرئيس محمود عباس، إلى نظيره الجزائري الرئيس عبد المجيد تبون، تتعلق بالأوضاع الراهنة في الأراضي الفلسطينية المحتلة والعدوان السافر، الذي يتعرض له أبناء شعبنا من قبل قوات الاحتلال.

 

جاء ذلك خلال استقبال الوزير الأول الجزائري، نذير العرباوي، وفدا فلسطينيا يضم كلا من أمين سر اللجنة المركزية لحركة فتح، الفريق #جبريل_الرجوب، وعضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير، أحمد المجدلاني، وعضو اللجنة المركزية لحركة فتح، سمير الرفاعي، وسفير دولة فلسطين لدى الجزائر، فايز أبو عيطة.

 

وأعرب الوفد خلال اللقاء عن عظيم شكره وبالغ تقدير دولة فلسطين قيادةً وحكومةً وشعبا، لرئيس الجمهورية الجزائرية عبد المجيد تبون، وللشعب الجزائري على موقف الجزائر الثابت والأصيل في دعم القضية الفلسطينية، مثمنا عاليا الرؤية الاستراتيجية لرئيس الجمهورية وجهوده ومساعيه من أجل تحقيق المصالحة الوطنية الفلسطينية، السبيل الوحيد لمواجهة الاحتلال وممارساته العدوانية، ضد الشعب الفلسطيني.

 

وأشاد الوفد خلال اللقاء بالدعم المطلق الذي تقدمه الجزائر لفلسطين، دولةً وشعباً، لافتا إلى أن هذا الدعم الجزائري للقضية الفلسطينية هو دعم مرحب به من قبل جميع القوى السياسية والوطنية الفلسطينية، خاصة في مثل هذه الظروف التي تعيشها الأراضي الفلسطينية حاليا.

 

واستعرض الوفد ما يتكبده الشعب الفلسطيني من خسائر وما يعانيه جراء هذا العدوان المتواصل على منذ 69 يوما على التوالي، الذي خلف قرابة 19 الف شهيدا وأكثر من 55 الف جريحا غالبيتهم من النساء والأطفال، إضافة إلى الاف المفقودين، إضافة إلى حملة اعتقالات غير مسبوقة، وإمعان في تنفيذ سياسة هدم المنازل وتوسع استيطاني.

 

كما أطلع الوفد العرباوي على الجهود الدبلوماسية التي تقودها القيادة الفلسطينية في كافة المحافل الدولية، مشيرا في ذات الوقت إلى أهمية الدور الذي يمكن للجزائر أن تقوم به دوليا في سبيل وقف هذا العدوان الغاشم على أبناء شعبنا، وفي سبيل إحقاق الحق الفلسطيني وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وحل مشكلة اللاجئين وفقا لقرارات الشرعية الدولية.

ضع اعلانك هنا