ضع اعلانك هنا

قائد الحراك التهامي يلتقي المستشار العريان، نائب السفير المصري ومسؤول الملف السياسي في السفارة المصرية باليمن

قائد الحراك التهامي يلتقي المستشار العريان، نائب السفير المصري ومسؤول الملف السياسي في السفارة المصرية باليمن

 

إلتقى قائد الحراك التهامي الشيخ عبدالرحمن حجري سعادة المستشار محمد العريان، نائب السفير المصري ومسؤول الملف السياسي في السفارة المصرية باليمن. خلال اللقاء، قدم قائد الحراك التهامي تحياته وتهانيه لفخامة الرئيس عبدالفتاح السيسي وللشعب المصري بمناسبة إعادة انتخابه رئيسًا لمصر وقائدًا لنهضتها. كما أعرب عن تمنياته بالتقدم والازدهار لإخوانه في مصر.

 

وثمن الحجري الدور المصري في المحطات التاريخية ودورها المحوري والبارز في تعزيز التعاون المشترك ودعم الحكومة الشرعية في مختلف المجالات، بالإضافة إلى تأمين خطوط الملاحة الدولية في البحر الأحمر وباب المندب وخليج عدن، والمواقف العربية التاريخية في الماضي والحاضر والمستقبل.

 

وأشاد قائد الحراك التهامي بالجهود والدبلوماسية المصرية ودورها في تحقيق الأمن والاستقرار في اليمن والمنطقة، وأكد على أهمية دور مصر في إنجاز أي تسوية سياسية لإنهاء الحرب في اليمن بشكل عام وفي تهامة بشكل خاص.

 

تناول اللقاء أيضًا المستجدات الراهنة في اليمن والقضية التهامية ومظلومية شعب تهامة، ودور الحراك التهامي السلمي في دعم جهود التسوية السياسية وتحقيق السلام في اليمن والمنطقة بشكل عام.

 

تأتي هذه اللقاءات في إطار تواجد القيادة التهامية في الرياض، وتأكيدًا على ضرورة مشاركة أبناء تهامة في أي عملية سلام قادمة وضرورة تمثيلهم على طاولة السلام، وحق شعب تهامة في إدارة شؤونهم بما يحقق لهم العدالة والحرية والعيش الكريم والمواطنة المتساوية والشراكة الفعالة في السلطة والثروة.

 

جرى اللقاء في السفارة المصرية بالرياض،وحضر اللقاء د.محمد السمان و د.علي الأهدل.

ضع اعلانك هنا