ضع اعلانك هنا

تعز تحيي ذكرى الجاوي والسقاف “صور”

تعز تحيي ذكرى الجاوي والسقاف

 

تحت شعار”الجاوي والسقاف…. مسارات النضال دفاعا عن الحرية والانسان”، اقام حزب التجمع الوحدوي اليمني بالتعاون مع منظمة الحزب الاشتراكي اليمني بمحافظة تعز اليوم السبت 30 ديسمبر 2023، ندوة فكرية وسياسية بذكرى مرور ربع قرن على رحيل الاستاذ عمر الجاوي والذكرى الاولى لرحيل المفكر الدكتور ابو بكر السقاف.

 

وافتتح الندوة سكرتير دائرة الفكرة والثقافة بمنظمة الحزب الإشتراكي في تعز الدكتور ياسر الصلوي رحب فيها بالحاضرين واشار الى مناقب وارث السقاف والجاوي.

 

وتخللت الندوة التي اقيمت في قاعة مقر منظمة الحزب الاشتراكي اليمني بمحافظة تعز كلمات عبرت عن المكانة الرمزية للقامتين النضاليتين في الوجدان اليمني واثرهما الخالد في مسار الثورة اليمنية.

 

حيث القى الأمين عام حزب التجمع الوحدوي اليمني ووزير الثقافة الاسبق الدكتور عبدالله عوبل، تحدث فيها عن ارث الفقيدين المناضليين ودورهم في الحياة السياسية والفكرية والنضالية، كما القى الأمين العام المساعد لاتحاد القوى الشعبية وزير المياه الأسبق الاستاذ عبدالسلام رزاز كلمة عبر فيها عن الدور المحوري الذي اضطلع به الراحلين.

 

وقدم الاستاذ محمد عبدالرحمن سيف مدير مؤسسة امجد الثقافية كلمة الامين العام المساعد للتجمع الوحدوي اليمني الدكتور علي عبدالكريم الامين العام المساعد للجامعة العربية سابقاً وجه فيها رسالة شكر وتقدير لمنظمة الإشتراكي في تعز.

 

وقدمت في الندوة ثلاث اوراق عمل تناولت جوانب من نضالات وانتاجات وارث الراحلين، حيث جاءت الورقة الاولى بعنوان “قضية التعليم قي فكر الدكتور ابوبكر السقاف”، قدمها الرفيق عيبان السامعي، وتناولت الورقة الثانية “دور عمر الجاوي في المقاومة الشعبية والدفاع عن ثورة 26 سبتمبر” للرفيق عبد الجليل عثمان الاكحلي، قدمتها الرفيقة ناهد الصياد، واستعرضت الورقة الثالثة “ارث الجاوي الصحفيةوالادبي” قدمتها الاستاذة صفاء فاضل

 

بعد ذلك تم فتح باب النقاش والمداخلات من قبل الحاضرين، والتي تطرقت الى أهمية مثل هذه الفعاليات، ودلالاتها في الوقت الراهن.

 

القضية الفلسطينية لم تكن غائبة عن الحدث حيث القت الطفلة مسار محمود قصيدة شعرية حول القدس والقضية الفلسطينية نالت اعجاب الحاضرين .

 

حضر الندوة قيادات الاحزاب السياسية في المحافظة وممثلي السلطة المحلية وجمع من الشباب والمناضلين.

 

سيتم نشر أوراق العمل والكلمات والمداخلات في تقرير مفصل ينشر لاحقا

ضع اعلانك هنا