ضع اعلانك هنا

التوقيع على اتفاقية تنفيذ مشروع تعزيز الأمن المائي بالطاقة المتجددة في عدن

التوقيع على اتفاقية تنفيذ مشروع تعزيز الأمن المائي بالطاقة المتجددة في عدن

 

جرى اليوم، بالمملكة العربية السعودية، توقيع اتفاقية مشروع تعزيز الأمن الغذائي بالطاقة المتجددة في محافظة عدن،بين البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن ومؤسسة صلة للتنمية،بحضور وزير التخطيط والتعاون الدولي الدكتور واعد باذيب ووزير المياه والبيئة المهندس توفيق الشرجبي.

 

ويستفيد من الاتفاقية، الذي وقعها مساعد المشرف العام للبرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن المهندسحسن العطاس، والمدير التنفيذي لمؤسسة صلة للتنمية عليالشماخ، نحو 800 ألف مستفيد بشكل مباشر من المحافظة.

 

وعقب التوقيع، اكد وزير التخطيط والتعاون الدولي الدكتور واعد باذيب، على أهمية الاتفاقية في ظل الظروف الراهنة التي تشهدها البلاد..مشيداً بدور البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن والتدخلات التي ينفذها في عدة مجالات وقطاعات.. معبراً عن تطلع الحكومة لتوسيع الدعم والتمويل للأنشطة المرتبطة بالأمن الغذائي ومساعدة جهودها في التخفيف من معاناة الشعب اليمني جراء ازمة الحرب.

 

من جانبه اشار وزير المياه والبيئة،إلى أهمية الاتفاقية في كيفية الاستفادة من مصادر الطاقة المتجددة في تعزيز الأمن الغذائي عن طريق خفض تكاليف الإنتاج وزيادة الكفاءة الإنتاجية وتعزيز الاستدامة والاعتماد على مصادر طاقة نظيفة بديلة.

ضع اعلانك هنا