ضع اعلانك هنا

مدير اشغال المراوعة بالحديدة يمنح ترخيص بناء بالمخالفة القانونيه ..

مدير اشغال المراوعة بالحديدة يمنح ترخيص بناء بالمخالفة القانونيه ..

منشور برس/ عدنان حجر

 

كشفت مصادر محلية في مناطق سيطرة الحوثيين في الحديدة عن اقدام مدير مكتب الاشغال العامة بمديرية المراوعة شرق مدينة الحديدة على منح المدعو محمد محمد الحرازي ترخيص بناء حوش وهنجر بالمخالفة القانونية..

 

وقالت المصادر إن الحرازي منح ذلك الترخيص لغرض انشاء مصنعآ للثلج..

 

وذكرت المصادر أن محضر ضبط اعتداء على املاك الدولة صادر من مكتب الاراضي أوضح بان مشروع البناء يقع على شارعين وبمساحة 3639م مربع وعلى الخط العام صنعاء…الحديده

.ومتجاوزآ لقانون البناء الماده 23 والماده 26 ..

 

واكدت المصادر أن تقرير مؤسسة المياة، والهيئة العامه للموارد المائيه أكد بان المشروع يؤثر على منسوب المياه الجوفيه ويعرضها للاستنزاف خاصة وان ابار المشروع تقع ضمن الحقل المائي لموسسة المياه الذي يغذي المديريه بمياه الشرب النقيه واوصى التقرير الحفاظ على منسوب المياه الجوفيه التي يتعرض للاستنزاف ومنع اي حفر عشوائي للابار حتى لاتتعرض مياه المديريه الى الإستنزاف والإضرار بالمصلحه العامه وتواجه مشكلة كبيره ..

 

كما اكدت المصادر أن لجنة مشكلة من المحافظة للنزول الى الموقع قد رفعت تقريرآ بذلك موضحة عدم صلاحية مصنعآ للثلج في الموقع المحدد نظرآ للاضرار البيئيه التي ستصيب السكان خاصة ان المشروع يقع في وسط تجمعات سكانيه واقترحت اللجنة نقل المشروع بعيدآ عن اي تجمعات سكانيه..

 

هذا وأطلق اهالي المراوعة مناشداتهم بوقف الاعتداء على الشارع العام وضبط المعتدين ورفع المعاناة عنهم ووضع حد للأضرار التي قد تلحق بهم من هذا المشروع المخالف للقانون…

ضع اعلانك هنا