ضع اعلانك هنا

مكون نقابي جديد للمعلمين، وينفذ غداً الخميس اولى وقفاته الاحتجاجية

اُعلن في مديرية المسراخ بمحافظة تعز عن تشكيل مكون نقابي جديد يضم المعلمين والمعلمات في المديرية ويمثلهم ، وينتصر لحقوقهم .

في السياق دعا مجلس الآباء ومكونات مجمتعية في مديرية المسراخ إلى وقفة احتجاجية صباح الخميس 28 سبتمبر 2023م أمام مبنى المجلس المحلي للمديرية.

قال بيان الدعوة إن الوقفة اتت إيماناً بحق ابنائهم وأطفالهم في التعليم ، ووفاء للمعلمين والمعلمات وحقهم في العيش الكريم ، فهم يعتبرون الجسور الحقيقية والمتينة لمستقبل أفضل.

واهاب مجلس الآباء في مدرسة العرفان ومجلس تعاون لكمة حبيش واللجنة التعاونية في عزلة مسفر بجميع أبناء مديرية المسراخ بالوقوف إلى جانب إخوانهم التربويين ومساندتهم بجميع الوسائل المتاحة بدئاً بمشاركتهم وقفتهم الاحتجاجية.

في المقابل قال الشيخ محمد احمد عبدالرحمن صبر ” شخصية اجتماعية” ، أن اضراب المعلمين منذ بداية العام لم يحقق أي جدوى ، ولم تستجيب السلطات لهم ، في المقابل ابنائنا يدفعون الثمن وكأنهم هم المعنيين بالعقاب” .

واضاف صبر “حام علينا ذلك بأن نستنفر كل فئات المجتمع لاستاد المعلمين لإيصال رسالتهم للمعنين وفق برامج تصعيدية موجهة باتجاه السلطات ، وبالمقابل عودتهم للتدريس” .

ويعاني المعلمين والمعلمات اليمنيين أوضاعاً اقتصادية صعبة نتيجة فقدان الريال اليمني قيمته ، حيث تدنت رواتبهم وأصبحت لا توفر ابسط الاحتياجات الأساسية لأسرهم ، حيث تدنت رواتب المعلمين الموظفين حديثاً إلى أقل من خمسين دولاراً .

ضع اعلانك هنا