ضع اعلانك هنا

وكيل محافظة تعز للشؤون الصحية تعقد اجتماعا مع مدراء المستشفيات وممثلي النقابات الطبية والفنية

وكيل محافظة تعز للشؤون الصحية تعقد اجتماعا مع مدراء المستشفيات وممثلي النقابات الطبية والفنية

 

إدارة الإعلام الصحي|

 

ترأست وكيلة محافظة تعز للشؤون الصحية الدكتورة إيلان عبدالحق اجتماعا موسعا بمدراء المستشفيات الحكومية وممثلي النقابات الطبية والفنية وإدارة المنشآت الطبية والشؤون القانونية بمحافظة تعز

 

اللقاء الذي عقد بمكتب الوكيل بديوان عام المحافظة جاء بناءاً على دعوة من مدير عام مكتب الصحة العامة والسكان الدكتور عبدالرحمن الصبري لممثلي النقابات في المحافظة تطرق الى العديد من القضايا النقابية والاشكالات المستوجبة للمعالجة والتصويب بما يخدم الصالح العام.

 

خلال اللقاء شددت وكيل محافظة تعز للشؤون الصحية على ضرورة اضطلاع الكيان النقابي بالأدوار المنوطة بها بمهنية وحيادية مؤكدة على ضرورة عقد لقاء لجميع المكونات النقابية العاملة في الحقل الصحي بمحافظة تعز للوصول الى صيغة تشاركية للأداء النقابي للقيام بالأدوار بشعور تكاملي يلبي مصلحة القطاع الطبي ويعزز من مستوى الخدمات الطبية المقدمة للمواطنين والبدئ بخلق علاقة جديده ننطلق بها نحو المستقبل لتحسين الاوضاع في المؤسسات الصحية وايجاد رؤيه لما هو مطلوب منا جميعا .

 

وشددت الدكتوره إيلان على عدم قبول أي تزوير لإي وثيقة ويشاركني ذلك مدير مكتب الصحة كما شددت على عدم قبول أي تصريح لمزاولة المهن من خارج محافظة تعز مهما كان فلابد من جديه بهذا الصدد .

كما شددت وكيل المحافطة د/ ايلان على مخرج التعليم الصحة وتقديم رؤية للحلول بما يخدم جودة التعليم الصحي وعمل حد لهده الظاهرة وتحديد لقاء موسع يضم رؤساء الجامعات والكليات والمعهد المختصه والنقابات واداراة مكنب الصحة والسكان و المستشفيات والجهات ذات العلاقة بذلك .

 

وبدوره اللقاء الدكتور عبد الرحمن احمد صالح مدير عام مكتب الصحة والسكان كلمة تطرق بها حول الصعوبات الذي يواجهها القطاع الصحي بسبب شحة الامكانيات وشحة الكادر الطبي المتخصص والتوزيع غير العادل لنشاط المنظمات المانحة وقال ان مسؤليتنا جميع النهوض بالقطاع الصحي ونبدأ صفحه جديد من اليوم .

 

وبعدها تحدث رئيس نقابة

المهن الفنية الطبية عبد الجليل الزريقي حول مجمل القضايا والاختلالات واستعرض عدد من الوثائق الغير قانونية والمزورة وتعدد مصادرها وتدخل اداراة مكتب الصحة والسكان بذلك.

كما شدد عبد الجليل الزريقي على عدم شرعية التدخل في شؤن العمل النقابي ولا يخول القانون لاحد بمافيه والوكيل للشؤن الصحية او محافظ المحافظة.

وبموجب طلب الوكيل د/ إيلان بتقديم رؤيه للعمل التشاركي رأي الزريقي رئيس نقابة المهن الفنية الطبيه أن تقدم النقابات رؤيه مشتركه وفق القانون وتم تأييد ذلك من قبل الجميع وحدد اللقاء القادم بعد اسبوعين للوقوف امام هذه الرؤى .

واستهجن عبد الجليل الزريقي بما يقوم به مكتب الصحة والسكان بالمساس بتراخيص مزوالة المهن وتعميدها ورفظ هذا التصرف من قبل المكتب لإن ذلك تدخل غير قانون.

 

وبعدها تحدث كلاً من الدكتور راجح المليكي رئيس نقابة الطب التشخيصي والدكتور مشتاق القباطي رئيس نقابة طب الاسنان الذي ركز وطالب على رفع معانات ضرائب المنشاءات الطبية .

 

وتحدث الدكتور اسماعيل الخلي رئيس نقابة الصيادلة وركز على اهمية توحيد الجهود بما بخدم القطاع الصحي .

واستعرض في حديثه حول الشهائد المزوره بالمحافظة .

 

كما تحدث رياض الاكحلي رئيس نقابة المهن المخبري والتحليلة الطبية ودعى لتوحيد الجهود من أجل حل كافت القضايا وما يوجهه القطاع الصحي .

واكد على البدأ بالعمل بروح الفريق الواحد ووافق الجميع بما ورد من ملاحظات هامه وبهذا اللقاء تنال الدكتوره إيلان سبق النهوض بالقطاع الصحي والحد من الاختلالات واستفاد ادارة مكتب الصحة بتجنيب نفسة من ما اكان عليه.

 

خرج اللقاء بالعديد من التوصيات التي من شأنها خدمة الصالح العام والعمل النقابي .

ضع اعلانك هنا