ضع اعلانك هنا

الطقس المتوقع خلال ال24ساعة القادمة بمشيئة الله تعالى

الطقس المتوقع خلال ال24ساعة القادمة بمشيئة الله تعالى

خلال الفترة من الساعة 16:00 تاريخ 07/08/2024م حتى الساعة 16:00 تاريخ08/08/2024م
الطقس :-

المرتفعات الجبلية :- اجواء غائمة جزئيا الى غائمة كليا مع هطول أمطار متفاوتة الغزارة مصحوبة بالعواصف الرعدية يصاحبها رياح هابطة وتساقط حبات البرد على محافظات ( صعدة، حجه، المحويت، ريمة, إب ، ذمار و تعز) وأمطار متفاوتة الشدة يصحبها الرعد احياناً على أجزاء من محافظات ( عمران، صنعاء، الضالع ولحج، البيضاء، مرتفعات أبين، شبوه، حضرموت والمهره ).
المناطق الساحلية :- أجواء غائمة جزئياً إلى غائمة ومغبرة نسبياً، حارة نسبياً ورطبة مع هطول أمطار متفاوتة الشدة على سواحل ومرتفعات تهامة ومتفرقة على أجزاء من السواحل الجنوبية ، والرياح سرعتها شديدة جداً حول أرخبيل سقطرى تصل سرعتها إلى 50 عقدة ومعتدلة إلى شديدة السرعة على خليج عدن والسواحل الشرقية والجنوبية.
المناطق الصحراوية :- أجواء غائمة جزئياً إلى غائمة مغبرة نسبياً، حارة نهاراً حيث تتراوح درجات الحرارة العظمى ما بين (37 – 44 درجة مئوية)، الرياح معتدلة السرعة تنشط أحياناً مثيرة للأتربة والرمال واحتمالية هطول أمطار متفرقة على أجزاء من محافظات(الجوف ومارب).
أرخبيل سقطرى :-
التنبيهات والتحذيرات :-
ينذر المركز الوطني للأرصاد الجوية والإنذار المبكر الإخوة :-
*المواطنين في المناطق المتوقع هطول الأمطار عليها بأخذ الحيطة والحذر من التواجد في بطون الأودية ومجاري السيول أثناء وبعد هطول الأمطار والحذر من العواصف الرعدية والرياح الشديدة الهابطة و تساقط حبات البرد.
* سائقي المركبات من التدني في مدى الرؤية الأفقية نتيجة هطول الأمطار وتشكل السحب المنخفضة على الطرقات الجبلية ومن الانهيارات الصخرية ومن عبور الجسور الأرضية أثناء تدفق السيول.

كما يهيب المركز الوطني بالجهات الرسمية ذات العلاقة في الدولة بإتخاذ الاجراءات والتدابير اللازمة لحماية الأرواح والممتلكات ومتابعة النشرات والتقارير الصادرة عنهُ.

ضع اعلانك هنا