ضع اعلانك هنا

فرق تحصين الاطفال من الشلل في الحديدة تتسبب بحرمان أكثر من34 طفل

فرق تحصين الاطفال من الشلل في الحديدة تتسبب بحرمان أكثر من34 طفل..

منشور برس / عدنان حجر

 

كشفت مصادر مطلعة عن حرمان مايزيد على 34 طفلا من حملة التحصين الميدانية لشلل الاطفال في المناطق المحررة من محافظة الحديدة ..

 

وقالت المصادر إن حملت تحصين شلل الأطفال التي نفذت خلال الفترة من 25 فبراير حتى 27 فبراير 2024م في عموم محافظات الجمهورية المحررة ومن ضمنها مناطق محافظة الحديدة المحررة حرم منها اكثر من 34 طفلا من النازحين التابعين لمديرية الدريهمي بالحديدة ..

 

وذكرت المصادر إلى أنه في الوقت الذي تم فيه رصد حالات الشلل لعدد 16حاله مشتبه لعام 2023 ورصد حالتين مشتبه من بدايه هذا العام في المحافظه وهذا مؤشر خطير جدآ ..

 

واستعرضت المصادر كشفا قالت إن في هذا الكشف جزء فقط من بعض الأسماء التي لم تصل إليها الفرق الخاصة بالتحصين وأغلبهم نازحون من مديريه الدريهمي ونحتفظ ببقيه الأسماء مع العلم أنه يوجد شريحه كبيرة من المجتمع نازحين ومقيمين لم تصل إليها فرق التحصين ..

 

وتسائلت المصادر عن المسؤول الذي تسبب في حرمان هؤلاء الأطفال من التحصين ..ولماذا تم تخفيض فرق التحصين الميدانيه من قبل إداره مكتب الصحه بالمحافظه وإدارة التحصين بالمحافظه على مشرفين المديريات والتي أدت إلى حدوث عرقله في سير العمل..

 

وطالبت المصادر بتشكيل بلجنه من الوزاره لعمل نزول مسح ميداني للتأكد من صحه هذه القضية وكذالك للتحقيق في تخفيض فرق التحصين على مشرفي المديريات من قبل إداره التحصين بالمحافظه وإداره مكتب الصحه بالمحافظه والتي كانت سببآ رئيسيآ في عرقله العمل ..

 

هذا ووصف ناشطون هذه القضية بالهامة

جداً ومن الاهمية الإلتفات لها والبحث عن حلول عاجله وان الصمت عنها وتجاهلها سيخلف تداعيات كارثية جداً..

ضع اعلانك هنا