ضع اعلانك هنا

اشتراكي إب ينعي المناضل / رياض حسن السريحي

اشتراكي إب ينعي المناضل / رياض حسن السريحي

اصدرت منظمة الحزب الاشتراكي اليمني في اب العربية بيان نعي للقيادي في الحزب رياض حسن السريحي

وقالت منظمة الاشتراكي انه مع يوم أخر يستمر القدر في حصد أرواح الاشتراكين من مختلف الاعمار ، فها هو القدر يحصد روح مناضلا اخر ممن أمنوا بالانتماء لصفوف النضال في الحزب الاشتراكي واعتنقوا مبادئ وقيم الحزب كعقيدة وطنية من أجل الحرية والكرامة الإنسانية وبناء دولة مدنية يسودها العدل والقانون والمساواة ، نعم هو القدر الذي لا مفر منه

منشور برس يعيد نشر بيان اشتراكي اب الغربية :

نص البيان:

الحمد لله القائل في محكم كتابه ((*مِّنَ الْمُؤْمِنِينَ رِجَالٌ صَدَقُوا مَا عَاهَدُوا اللَّهَ عَلَيْهِ ۖ فَمِنْهُم مَّن قَضَىٰ نَحْبَهُ وَمِنْهُم من يَنتَظِرُ ۖ وَمَا بَدَّلُوا تَبْدِيلًا ،،*))
صدق الله العظيم .

مع يوم أخر يستمر القدر في حصد أرواح الاشتراكين من مختلف الاعمار ، فها هو القدر يحصد روح مناضلا اخر ممن أمنوا بالانتماء لصفوف النضال في الحزب الاشتراكي واعتنقوا مبادئ وقيم الحزب كعقيدة وطنية من أجل الحرية والكرامة الإنسانية وبناء دولة مدنية يسودها العدل والقانون والمساواة ، نعم هو القدر الذي لا مفر منه .

فاليوم كما هو بالامس القريب وبقلوب يملؤها الحزن والأسى ، مؤمنة بقضاء الله وقدره ، تلقت سكرتارية منظمة الحزب الاشتراكي اليمني محافظة إب الغربية فاجعة وفاة الرفيق المناضل / رياض حسن ثابت السريحي عضو لجنة مديرية منظمة المشنة ، والذي رحل إلى جوار بارئه في صباح يوم الأحد 14 / يوليو / 2024م إثر جلطة دماغية اودت بحياته عن عمر خمسين عاما وعمر حزبي بنحو ٣٣عاما قضاها في صفوف الحزب .

لقد كان فقيدنا المناضل / رياض السريحي من الشباب الذين انتمو الى صفوف الحزب الاشتراكي اليمني مع فجر إعادة تحقيق الوحدة اليمنية مايو 1990المغدور بها في الحرب المشئومة حرب 1994 . وذلك بإنظمامة في أحد المنظمات القاعدية في المركز ( ج ) مديرية الضهار مدينة إب . وكان مثالا لمن أمنوا بمبادئ الحزب وقيمه ، وشغوفا في معرفة تاريخ الحزب والاطلاع على ادبياته ، ومعتزا بالمكاسب التي حققها الحزب للمواطنين بإدارته للدولة في جنوب الوطن . وكان أخر وضع حزبي للفقيد عضوا في لجنة مديرية المشنة حتى وفاه الأجل. ودارت الايام وكان للرفيق الفقيد دورا فاعلا في ساحة التغير ساحة خليج سرت بمدينة إب اثناء ثورة 11 فبراير الشبابية الشعبية السلمية حيث كان من الشباب الذي عهد لهم باللجنة الأمنية ونظرا الفعالية التي تمتع بها فقد تم تلفيق تهمه واعتقل على اثرها عدة اشهر ، تميز الفقيد منذ بداية انتمائه للحزب بقوة الشخصية والقدره على نسج علاقات اجتماعية مع الشخصيات الاجتماعية والشبابية ومع منهم في سنه من الاحزاب والقوى السياسية الأخرى .
وأخيراً رحل المناضل / رياض حسن السريحي ، إلى جوار ربه كما رحل العديد من الرفاق المناضلين في الوقت الذي ما يزال طريق نضال الحزب طويلا من أجل الوصول إلى تحقيق مشروع الحزب الاشتراكي المتمثل ببناء الدولة المدنية الحديثة الذي ظلوا يحلموا بتحقيقها وناضلوا من اجلها ، لقد ودعناه روحا وجسدا كما ودعنا العديد من الرفاق لكنه سيظل فينا روحا وقيما .
إننا في سكرتارية منظمة الحزب الاشتراكي اليمني في محافظة إب ومع هذا المصاب الجلل والأحزان التي لاتفارقنا برحيل أعضاء وكوادر منظمة الحزب لا يسعنا إلا أن نعزي انفسنا في السكرتارية وكل أعضاء منظمة الحزب بمديرية المشنة والمحافظة في الرفيق المناضل / رياض السريحي الذي فارقنا في لحظة ذهول لم تكن متوقعه لولا تدخل قضاء الله وقدره ، إلا أننا مع كل ذلك نرفع أسماء ايات التعازي وعظيم المؤاساة لاولاده الرفاق محمود و فوزي و عبدالمنعم ، ولاخوه الرفيق عبدالناصر حسن السريحي سكرتير ثاني منظمة الحزب بمديرية الظهار والى جميع أهله وذويه سائلين من الله العلي القدير أن يتغمده بواسع رحمته مع الصدقين والصالحين و أن يعصم قلوب الجميع بالصبر والسلوان ،، وإنا لله وإنا إليه راجعون .

*صادر عن سكرتارية منظمة الحزب الاشتراكي اليمني إب الغربية …*
*الاثنين 15يوليو 2024 م.*

ضع اعلانك هنا